الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية تعلن تسويق أول شحنة من منتجات بترورابغ

شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية تعلن تسويق أول شحنة من منتجات بترورابغ

أعلنت شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية “شركة أرامكو للتجارة” التابعة بالكامل لأرامكو السعودية ، أنها بدأت اليوم تسويق أول شحنة من المنتجات الكيميائية من شركة “بترورابغ”.
وستشمل المنتجات التي سيتم تسويقها من شركة بترورابغ البولي بروبلين ،والبولي إيثيلين عالي الكثافة ، والبولي إيثلين منخفض الكثافة الخطي والأثيلين جليكول.
وأوضح كبير إداريي شركة أرامكو للتجارة سعيد الحضرمي في تصريح له اليوم أن منتجات بترورابغ تعد إضافة مهمة لمجموعة المنتجات الحالية ، وستستفيد من البنية الأساسية لشركة أرامكو للتجارة وشبكة عملائها لتعزيز القيمة المضافة للشركة لتتمكن من إتاحة المزيد من الفرص التسويقية ومواصلة البناء على ما حقق من نجاح .
ويأتي الإعلان من قِبَل شركة أرامكو للتجارة بعد أن أعلنت بترورابغ أن شركتي أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال ، الشريكين المؤسسين لمشروع بترورابغ ، وقعتا اتفاقية في 12 صفر الماضي الموافق 15 ديسمبر الماضي يتولى بموجبها الشريكان تسويق المنتجات الكيميائية لشركة بترورابغ مناصفة .
وسيجري تنسيق بيع المنتجات وزيادتها تدريجياً خلال الأشهر القادمة لضمان سهولة انتقال مهام بيع وتسويق المنتجات الكيميائية إلى شركة أرامكو للتجارة.
يذكر أن شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية “أرامكو للتجارة” هي شركة مملوكة بالكامل لشركة أرامكو السعودية، وتأسست الشركة في 2011، ومقرها مدينة الظهران بغرض مساندة أعمال أرامكو السعودية واستثماراتها المتنامية في مجالات التكرير والتسويق داخل المملكة وخارجها وتمثيل مصالح الشركة الأم في بيع وشراء المنتجات البترولية المكررة كالمكثفات ،والنافتا ،والبنزين ،وقود المقطرات المتوسطة ،زيت الوقود ، ومنتجات الرجيع البترولي ،المنتجات الكيميائية.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *