الرئيسية / الأخبار المحلية / الهلال الأحمر : فيروس كورونا من ضمن الحالات الطارئة التي يجب مباشرتها

الهلال الأحمر : فيروس كورونا من ضمن الحالات الطارئة التي يجب مباشرتها

أكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن من مهام عمل الفرق الإسعافية والمراكز التابعة لها في جميع مناطق المملكة هي مباشرة الحالات المصابة بفيروس /كورونا/ التي تصنفها الهيئة من ضمن الحالات الطارئة التي تجب مباشرتها وتقديم خدمات العلاج لها سواء في الموقع أو من خلال النقل حتى يصل المصاب إلى المستشفى.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي صدر اليوم أن هذا العمل يأتي ضمن البروتوكول الطبي ومن صميم العمل الإسعافي للمراكز التابعة للهيئة دون استثناء.
وأضاف البيان أنه تم التعميم على جميع الفرق الإسعافية سواءً في المراكز أو الفرق المتقدمة والإسعاف الجوي على ضرورة التعامل مع جميع الحالات التي تكون خطراً على حياة الإنسان وتقديم العلاج المناسب لها خلال مباشرة الفرق الإسعافية مشدداً على أنه لا يمكن تشخيص هذه الحالات إلا بعد إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة في المستشفى.
وكشف أنه سيتم إيقاف أي فرقة إسعافية ترفض نقل مريض مشتبه بإصابته بفيروس /كورونا/ عن العمل وتحويلهم للتحقيق وسيتم اتخاذ الأجراء المناسب لهم بعد الإنتهاء من التحقيقات معهم وإعلان ذالك عبر الإعلام.
وأشار إلى أنه تم التأكيد على جميع فروع الهيئة بالمملكة بضرورة توفير المستهلكات والأجهزة اللازمة كالأقنعة والقفازات وأدوات التعقيم للمسعفين التابعين للهلال الأحمر وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية للحالات الطارئة سواء للمواطن أو المقيم.
وأكدت الهيئة في بيانها أن الهدف من ذلك هو كشف أي معلومة مغلوطة أو غير صحيحة يتم نشرها عبر الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *