الرئيسية / نجران اليوم / نظير عدم إلتزامه بالمواصفات الفنية المطلوبة : إيقاف مستحقات مقاول بنجران وإلزامة بإعادة سفلتة عدة طرق بنجران

نظير عدم إلتزامه بالمواصفات الفنية المطلوبة : إيقاف مستحقات مقاول بنجران وإلزامة بإعادة سفلتة عدة طرق بنجران

ألزمت أمانة منطقة نجران مقاولاً بإزالة أعمال سفلتة عدد من الشوارع بمنطقة نجران والبالغ مساحتها أكثر من 60ألف متر مربع ، وإعادة سفلتته وفق المواصفات والمقاييس الفنية المتفق عليها في بنود العقد .

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق أنه تم رفض استلام أعمال السفلتة نظير عدم إلتزامه بالمواصفات الفنية المطلوبة من عدم استواء للطبقة الاسفلتية وطريقة اللحامات الطولية والعرضية للإسفلت بعد أن تم رصد عدة ملاحظات على طريقة التنفيذ المعمول بها .

من جهته ذكر وكيل الأمين للمشاريع والتعمير المهندس علي بن حرفش أنه تم إيقاف مستحقات المقاول نظير عدم التزامه بالمواصفات الفنية و إلزامه بكشط الاسفلت وإعادة أعمال السفلته الغير مطابقة للمواصفاتحيث تم أخذ عينات عشوائية من المواقع وإخضاعها للاختبارات اللازمة وتوصلت نتائج الاختبارات بمختبر المشاريع بالأمانة إلى أن المقاول ارتكب عدداً من الأخطاء الفنية خلال التنفيذ.

وشدد آل حرفش على جميع المقاولين الالتزام بمعايير الجودة ،وتنفيذ المشاريع حسب المواصفات المتفق عليها ، وفقا للجداول الزمنية المعتمدة لكل مشروع .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

3 تعليقات

  1. أتمنى ان يتم اتخاذ اللازم بحقه مللنا من المماطله والوعيد هناك متضررين من تأخر وإعادة تلك المشاريع يا أمانه..

  2. الموضوع يحتاج متابعة من نزاهة المفروض من الاستشاري المعين من قبل البلديه وكما هو متبع بان يطلب من المقاول عينه من خلاطة الازفلت قبل البدء بالعمل وبعد ذلك يتم اخذ عينات عشوئيه كل 500 متر. على اقصى حد وهكذا يقسم العمل لمراحل ولو تم ملاحظة اي خطئ يتم تلافيه فورا
    ولكن يترك الحبل على الغارب للمقال حتى ينهي 6000 متر أي سته كيلوا وبعد ذلك يتم التدقيق في اعماله
    اعتقد ان الم ضوع يحتاح لمحاسبة جميع الاطراف من مقاول ومن مهندسين وكذلك مكتب الاستشاري واخيرا موظفين الباديه وعلا رائسهم مدير المشاريع
    مجرد رأي شخصي

  3. اذا تم تنفيذ هذه العقوبه ضد المقاول اخذت العبره من الغير وسيتم تنفيذ المشاريع الاخرى حسب المواصفات والمعايير المتفق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *