الرئيسية / نجران اليوم / الفساد يطال 27 مشروعا بنجران و90 يوما كشفت المستور

الفساد يطال 27 مشروعا بنجران و90 يوما كشفت المستور

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بالتعاون مع جهة رقابية مخالفات وحالات فساد في سبعة وعشرين مشروعا تنفذها جهات خدمية مثل النقل والأمانة والبلديات بمنطقة نجران، وذلك من خلال تواجد فريقها لنحو تسعين يوما بالمنطقة في عمل مستمر لرصد المخالفات.
وقال مصدر موثوق لـ»مكة» إن فريق (نزاهة) رصد الكثير من المخالفات والتي تمثلت في حالات التمديد لأحد عشر مشروعا، وتأخر الصرف للمقاولين، إضافة إلى استئجار عمالة لبعض الأعمال بأسعار مرتفعة لا توازي السعر الحقيقي للعمالة، إضافة إلى تعثر كوبري طريق الأمير نايف بأبا السعود سبع سنوات ودخوله في المرحلة التاسعة للتمديد مما ضاعف قيمته ودخول خمسة مقاولين بالباطن طوال فترة تنفيذه.
أضاف أن الفريق انتقل للعمل الميداني لمراقبة جولات مراقبين بالأمانة واتضح قصور في العمل.
ورجح المصدر إحالة أكثر من ثمانية مديرين عامين ورئيس بلدية وموظفين في النقل ومهندس ومشرف مشاريع ومسؤول مالي وموظف تخطيط للتحقيق في حالات الفساد التي رصدتها نزاهة، وقال إن مسؤولا سابقا بأمانة نجران يعمل حاليا بأعمال حرة بالرياض (بعد تركه للعمل الحكومي) سيخضع للتحقيق حيال مبلغ سبعة وعشرين مليون ريال تم اكتشافها مؤخراً حصل عليها بطريقة غير مشروعة.
وإشار المصدر إلى أن إجمالي المخالفات والفساد المكتشف طال مشاريع بـ 600 مليون ريال (منها سبعة وخمسون مليون ريال كانت فقط نصيب حالات التمديد للمشاريع) وتوزعت تلك المشاريع التي تم تمديدها بين النقل والأمانة ورصد الفريق استغلال مسؤولين بالأمانة لقسم الضيافة بالغابة وتحويله لأصدقاء ومعارف بشكل مستمر، كما أن الفريق وضع يده على التركيز على مكاتب استشارية محددة طوال العشرين عاما الماضية وتعامل الموظفين الرقابيين على محاربة أية مكاتب حديثة كي تبقى مكاتب معروفة ومحددة هي المفضلة دائما.
وكانت «مكة» نشرت أمس خبرا بعنوان: «نزاهة ترصد مشاريع متعثرة في نجران بـ600 مليون».

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

5 تعليقات

  1. مجرد كلام ولكن لاوجود للافعال بخصوص محاسبة المقصرين ونزاهه سلطتها ضعيفه

  2. لن يتغير شي كالعاده (لان الشق اصبح اكبر من الرقعه)

  3. اتمنى التوفيق لنزاهه دائماً فنحن نحس بالتقصير الحاصل في تنفيذ المشاريع المتعثره وكذلك بعض المشاريع التي يتم تنفيذها وماتلبث فترة وجيزه إلاويعاد العمل فيها مجدداً وهذا يدل عل عدم الاهتمام بالتخطيط مسبقاً وعدم المتابعه من المسئول عنها ونحن من يتضرر من ذلك كالحفر في الشوارع العامه يجب على كل مواطن مخلص لدينه ومليكه ووطنه أن يقوم بدوره الفعال في كشف الفساد والمفسدين بالتعاونه مع نزاهه للقضاء على الفساد .

  4. كان ضافوا لها المعهد الصناعي بيدمه متعثر له تسع سنوات

  5. الله فوووق الله يستر وبس
    وماخفي أعظم !!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *