الرئيسية / الأخبار الرياضية / مونديال 2014م : الديوك تنهي مشوار النسور وتصعد لدور الثمانية لمونديال البرازيل

مونديال 2014م : الديوك تنهي مشوار النسور وتصعد لدور الثمانية لمونديال البرازيل

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره النيجيري بهدفين نظيفين اليوم الاثنين على استاد ماني جارينشا الوطني في برازيليا ضمن فاعليات دور الستة عشر لكأس العالم.
وتقدم بول بوجبا صانع لعب يوفنتوس الإيطالي بهدف لفرنسا في الدقيقة 79 من ضربة رأسية ثم أحرز النيجيري جوزيف يوبو الهدف الثاني لفرنسا في الوقت بدل الضائع بالخطأ في مرمى فريقه.
وتلتقي الديوك الفرنسية في دور الثمانية مع الفائز من مباراة ألمانيا مع الجزائر التي تقام في وقت لاحق اليوم الاثنين.
واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن الفريق الفرنسي فرض هيمنته تماما على أحداث الشوط الثاني حيث أهدر أكثر من فرصة محققة، وبالتالي استحق في النهاية الفوز بالمباراة.
بدأ اللقاء سريعا منذ البداية ولكن لم ينجح أي من الفريقين في تهديد مرمى الأخر طوال الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول.
وتعرض أونازي أوجينيي لاعب منتخب النسور لإصابة قوية في الساق في الدقيقة 14 وخرج لتلقي العلاج، ولكنه سرعان ما عاد للمشاركة.
وسجل إيمانويل ايمينيكي هدفا للمنتخب النيجيري في الدقيقة 18 بعد تلقي تمريرة رائعة من أحمد موسى ولكن الحكم الأمريكي مارك جيجر ألغى الهدف بداعي التسلل.
وأنقذ الحارس النيجيري فينسنت إينياما مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 22 بعدما تلقى بول بوجبا تمريرة رائعة من ماتيو فالبوينا داخل منطقة الجزاء
ليطلق نجم يوفنتوس الإيطالي تسديدة صاروخية ولكن انيياما أبعد الكرة بأطراف أصابعه من على خط المرمى.
وظهر المنتخب النيجيري بشكل جيد جدا وكان ندا قويا للديوك الفرنسية طوال العشرين دقيقة الأولى من اللقاء.
ومرت النصف ساعة الأولى من المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين ولكن دون أن ينجح أي منهما في تشكيل تهديد صريح على مرمى الأخر باستثناء تسديدة بوجبا.
وأهدر المنتخب الفرنسي فرصة هدف محقق في الدقيقة 39 إثر هجمة سريعة انتهت عند ماتيو دوبوشي على حدود منطقة الجزاء دون أدنى رقابة ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى ولكنها مرت مباشرة بجوار القائم.
وكاد ايمينيكي أن يخطف هدف السبق لنيجيريا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عبر تسديدة صاروخية ولكن الحارس هوجو لوريس وقف له بالمرصاد.
ولم تشهد اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أي جديد لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب الفريق النيجيري بحثا عن هدف السبق، وبالفعل سنحت للاعبي الفريق أكثر من فرصة ولكنهم لم ينجحوا في
استغلالها.
وكاد موسى أن يتقدم بهدف لنيجيريا من ضربة رأسية ولكن رافاييل فاران تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.
وأجرى ستيفان كيشي المدير الفني للمنتخب النيجيري أول تغييراته بنزول روبن جابريل بدلا من اوجيني اونازي المصاب ورد ديدييه ديشان المدير الفني لفرنسا بإخراج اوليفييه جيرو ونزول انطوني جريزمان.
وكاد بيتر أوديموينجي أخيرا أن يسجل الهدف الأول لنيجيريا عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن هوجو لوريس أبعد الكرة بصعوبة شديدة.
وأهدر كريم بنزيمة فرصة هدف مؤكد لفرنسا في الدقيقة 70 بعدما تبادل التمرير مع بوجبا قبل أن ينفرد تماما بالمرمى النيجيري ولكنه سدد بغرابة في أحضان انيياما.
وأنقذ جون أوبي ميكيل المرمى النيجيري من هدف محقق بعدما أبعد التسديدة القوية لبنزيمة من على خط المرمى لترتد الكرة إلى يوهان كاباي الذي أطلق قذيفة صاروخية ارتدت من العارضة.
وسنحت فرصة أخرى خطيرة للمنتخب الفرنسي انتهت بتسديدة رأسية قوية من بنزيمة ولكن انيياما تصدى له ببراعة شديدة.
ولكن انيياما بعد أن حافظ على نظافة الشباك النيجيرية على مدار 79 دقيقة تسبب في تسجيل الديوك الفرنسية الهدف الأول بعدما أخطأ في تشتيت ضربة ركنية ليرسل الكرة على رأس بوجبا الذي سدد الكرة بسهولة شديدة في الشباك.
وكاد البديل جريزمان أن يحرز الهدف الثاني لديوك فرنسا قبل ست دقائق من نهاية المباراة لولا براعة انيياما.
ولم تشهد اللحظات الأخيرة من المباراة أي رد فعل من جانب الفريق النيجيري في الوقت الذي سعى فيه الفريق الفرنسي لزيادة غلته من الأهداف.
وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء سجل النيجيري جوزيف يوبو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة من أمام جريزمان.
ولم يحدث أي جديد خلال الثواني الأخيرة ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز فرنسا بهدفين دون رد.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *