الرئيسية / الأخبار الرياضية / مونديال 2014م : مدرب ألمانيا : مواجهتنا ضد البرازيل ستكون جميلة وكبيرة

مونديال 2014م : مدرب ألمانيا : مواجهتنا ضد البرازيل ستكون جميلة وكبيرة

أعرب مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن سعادته لمواجهة البرازيل المضيفة في الدور نصف النهائي من مونديال 2014 م ، مشيراً إلى أن مواجهة البرازيل ستكون جميلة وكبيرة في مدينة بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء المقبل.
وحجزت ألمانيا مقعدها في الدور نصف النهائي للنسخة الرابعة على التوالي وهو إنجاز قياسي بعد أن تغلبت على جارتها فرنسا (1- 0)، فيما تأهلت البرازيل على حساب جارتها كولومبيا (2-1).
وستكون المواجهة بين ألمانيا، الباحثة عن لقبها العالمي الأول منذ 1990 م والرابع في تاريخها، والبرازيل، الباحثة عن تعزيز رقمها القياسي 5 ألقاب حتى الآن، وإعادة لنهائي 2002 م في كوريا الجنوبية واليابان الذي حسمه منتخب البرازيل بثنائية نظيفة لرونالدو .
وأعرب لوف عن سعادته لمواجهة أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي ، مؤكداً أن هذا اللقاء يعد اختبارا صعبا في نصف النهائي ضد أصحاب الضيافة، لكن فريقه لا يخشى البرازيل .
فيما قال اللاعب ماتيوس : إن إصابة نيمار جيدة لألمانيا لكنها سيئة لكرة القدم وهو من اللاعبين المميزين .
من جهته رأى المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي كان ضمن تشكيلة نهائيات 2002 م التي توج هدافا لها، أن منتخب ألمانيا يملك فرصة كبيرة لرفع الكأس الغالية في ظل النقص والإصابات التي يعاني منها منتخب البرازيل ، مشيراً إلى أن منتخب ألمانيا الأقرب لتحقيق الكأس إذا تجاوز البرازيل .
ومن المؤكد أن المنتخب الألماني يريد تجنب الخسارة أمام البرازيل والاكتفاء للمرة الثالثة على التوالي بخوض مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ، وهذا ما تحدث عنه القائد فيليب لام الذي كان مع المنتخب حين انتهى مشوار الأخير في نصف نهائي 2006 م و2010 م

ويسعى الألمان إلى بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخهم وإلى الصعود على الدرجة الأولى من منصة التتويج في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ كأس أوروبا 1996م ، لكن منتخب البرازيل يقف حائلا بينهم وبين حلم التواجد في ملعب “ماراكانا” الاسطوري في 13 الشهر الحالي إلا أنه سيخوض موقعة دور الأربعة دون نجمه نيمار الذي انتهى مشواره بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره، وقائده تياغو سيلفا الموقوف لحصوله على إنذارين.
وستكون مباراة الثلاثاء في بيلو هوريزونتي فرصة قبل الأخيرة أمام كلوزه لكي يحطم الرقم القياسي بعدد الأهداف في النهائيات (15) الذي أصبح يتشارك مع البرازيلي رونالدو بعد الهدف الذي سجله في مرمى غانا (2-2) خلال الدور الأول.
وسجل كلوزه (36 عاما) 5 أهداف في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 م ومثلها في مونديال ألمانيا 2006 م عندما توج هدافاً له، قبل أن يوقع 4 أهداف في النسخة الماضية، في جنوب افريقيا 2010 م وهدف في النسخة الحالية ، ويعد كلوزه أفضل هداف في تاريخ المنتخب الألماني برصيد 70 هدفاً في 135 مباراة، متقدما على غيرد مولر الذي سجل 68 هدفاً لكن في 62 مباراة فقط، كما أنه يحتل المركز الثاني من حيث أكثر اللاعبين مشاركة مع “ناسيونال مانشافت” خلف ماتيوس الذي خاض 150 مباراة من عام 1980 م حتى عام 2000م .
يذكر أن ألمانيا ستخوض غمار الدور نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة من أصل 20 مشاركة، وهذا إنجاز لم يحققه أي منتخب

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *