الرئيسية / اعلانات الوظائف / غرفة نجران تطلق المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بنجران 9سبتمبر2014م

غرفة نجران تطلق المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بنجران 9سبتمبر2014م

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بنجران بالتعاون مع مجموعة نما المعرفية المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بنجران “سعوديون، سعوديات، ذوي احتياجات خاصة” والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 – 16 ذو القعدة 1435هـ الموافق 9-11 سبتمبر2014م بمركز الأمير مشعل بن عبد الله للمؤتمرات والفعاليات التابع لغرفة نجران حيث سيكون اليومين الأول والثاني للشباب ولذوي الاحتياجات الخاصة واليوم الثالث للسيدات .

وقد أكد الأستاذ عبد الله بن منصر آل منصور ” أمين عام غرفة نجران إلى أن الغرفة تسعى من خلال هذا المعرض والذي يجمع كبرى الشركات من داخل المنطقة ومن خارجها إلى خدمة أبناء الوطن من المؤهلين وأصحاب الكفاءات من خلال عرض الوظائف عليهم في موقع واحد والتواصل مع أصحاب المؤسسات والشركات مباشرة وذلك ايماناً منا بأن هؤلاء الشباب والشابات وذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون الى اتاحة الفرصة لهم لتمكينهم من الابداع والإنتاج وأفاد بأن الغرفة لها دور فعال في الاهتمام بالعنصر البشري وذلك من خلال إدارة التدريب والتوطين والتي يشرف عليها موظفون من ذوي الكفاءات العالية والخبرات العملية والعلمية المؤهلة في هذا المجال بهدف تقديم الدعم اللازم لتنمية وتطوير الكوادر البشرية وصقل مواهب وقدرات الشباب السعودي عن طريق تقديم برامج التدريب وورش العمل التدريبية والتأهيلية المتعددة . وأوضح آل منصور : نتطلع من خلال معرض التوظيف الذي نحن بصدده الآن إلى توفير الفرصة لطرفي المعادلة أولاً أصحاب الأعمال لطرح مبادرات التوظيف المباشرة خلال فترة المعرض على الطرف الثاني وهم الباحثين عن العمل بالمنطقة .

وأوضح الدكتور عبد الله الشدادي ” رئيس مجموعة نما المعرفية ” رئيس اللجنة المنظمة: أن المعرض يرتكز في مضامينه بشكل عام على الاهتمام بقضية التنمية البشرية والتوظيف، والمساهمة في القضاء على البطالة انطلاقاً من الأهداف الاستراتجيية والوطنية الرامية لتوظيف السعوديين والسعوديات وذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص بالمملكة والحرص على توفير بيئة عمل آمنة لزيادة مشاركة الكفاءات البشرية السعودية”.

وأضاف الشدادي أن المعرض يهدف إلى تفعيل عملية التوظيف المباشر، وبما يتيحه من التقاء بين كل من المنشآت العارضة لفرص التوظيف وبين الأفراد الباحثين والباحثات عن العمل.

وبين الشدادي بأن المعرض سيركز على إيضاح الفرص الوظيفية لطالبي العمل، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تأهيلهم، وإرشادهم للطرق التي تتيح لهم الوصول للوظائف، إلى جانب جعلهم يتعرفون على الأساليب التي تمكنهم من الانسجام مع الأعمال الموكلة لهم.
ويذكر إن المعرض يشارك في فعالياته عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية انسجاماً مع رغبتها وتطلعها للقيام بدورها في جانب المسؤولية الاجتماعية على الوجه التام، إلى جانب الرغبة الجادة والصادقة لديها بالإسهام والمشاركة في الأحداث التي تعود بالنفع على المجتمع، وتأكيداً منها على حرصها المستمر بالحضور والمشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة والمناسبات التي تسهم في دعم جهود توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين من خريجي الجامعات والكليات والمعاهد.
ومن المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة في المعرض 25 شركة وطنية، تطرح ما يزيد عن ثلاث ألاف فرصة وظيفية في مختلف التخصصات الإدارية والفنية لجميع المؤهلات الدراسية .
ويتيح المعرض فرصة للزوار من أبناء وبنات منطقة نجران للإطلاع والاستفادة من الفرص العديدة التي تقدمها الشركات المساهمة والراعية للمعرض.
ويعد المعرض من أهم الأهداف الوطنية التي يسعى المجتمع بجميع قطاعاته الحكومية والخاصة إلى تحقيقه، كما يعد من أحد الجهود التي تعزز هدف توفير الفرص للشباب كي يتعرفوا بشكل واقعي على متطلبات الوظائف وما يحتاجونه من مهارات وقدرات.
ودعت اللجنة المنظمة للمعرض الشركات العامة والخاصة إلى المشاركة في المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل بنجران لدعم جهود التنمية البشرية الوطنية وتهيئتها لسوق العمل انطلاقا من الرؤى الحكومية التي تؤكد على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل.

حول najran

شاهد أيضاً

وزارة النقل : انخفاض عدد وفيات الحوادث المرورية بطرق المملكة بنسبة 33 % عام 2018

كشفت وزارة النقل عن انخفاض نسبة عدد وفيات الحوادث المرورية على الطرق التابعة لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.