الرئيسية / قرية نجران التراثية بالجنادرية / (قرية نجران التراثية) تستقبل زوارها في اول ايام مهرجان التراث والثقافة بالجنادرية

(قرية نجران التراثية) تستقبل زوارها في اول ايام مهرجان التراث والثقافة بالجنادرية

مانع أل قريشة – يحيى آل قريشة – ابراهيم اليامي : استقبلت ” قرية نجران التراثية ” بالجنادرية زوارها مساء امس الخميس حيث توافد العديد منهم لزيارة أجنحة وأركان القرية المختلفة هؤلاء الزوار اطلعوا على ماتحتوية من مقتنيات وآثار تمثل ماضي منطقة نجران وتاريخها العريق .

صحيفة نجران نيوز الالكترونية أخذت آراء بعض الزوار تجاه ماشاهدوه في اروقة واجنحة هذه القرية . حيث قال الاستاذ محمد اللهيبي والذي يعمل في مجال التعليم انه أعجب بكل ما شاهده من مقتنيات وادوات كانت تستخدم في الماضي من قبل الاهالي بمنطقة نجران وانه اخذ جولة واولاده بجميع اركان القرية وخاصة المباني مثل الدرب والمشولق والمُقدم واطلع على محتويات الغرف بتلك المباني واضاف اللهيبي : في الحقيقة القرية كانت فعلا مبنية على الطراز القديم وكانت منظمة وكل شيء فيها متاح للزوار .

من جانبه قال المواطن حمود التميمي : لقد دخلت لقرية نجران التراثية كأول موقع ازوره هذا العام بالجنادرية وقد كانت قرية فعلاً رائعة من حيث الشكل وما تحتويه من آثار ومعلومات عن كل ما كان يستخدمه اهالي منطقة نجران في الماضي وايضا زرنا جناح متحف الاخدود واطلعنا على مايحتوية من قطع أثرية وصور تمثل مدينة الاخدود وكذلك اطلعنا على جناح جامعة نجران التي ربطت الماضي بالحاضر من خلال مشاركتها بالقرية .

وقال سعود الحمود من سكان مدينة الرياض : صراحة قرية نجران التراثية من المواقع التي أعجبت بها من حيث التصميم الرائع وكذلك اكثر ما اعجبني في االقرية هي تلك المباني القديمة التي اخذت اشكال رائعة تمثل ماكان يتمتع به اهالي منطقة نجران في الماضي من فن البناء يتمثل في قوته ومتانته واخذت جوله في بعض اركان واجنحة هذه القرية الرائعة .

الجدير بالذكر انه سيتم مساء غدِ السبت تدشين ” قرية نجران التراثية ” بالجنادرية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدوله عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنه العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافه مساء غدِ السبت حفل تدشين القريه التراثيه لمنطقة نجران بالجنادريه بحضور عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء واصحاب المعالي وعدد من الشخصيات وسيقوم سموه الكريم بإزاحة الستار عن اللوحه التذكاريه للمشروع ليبدأ بعد ذلك الحفل الرسمي للمناسبه.

وقد اخذت صحيفة نجران نيوز الالكترونية خلال جولتها في اول ايام مهرجان التراث والثقافة ” الجنادرية ” الـ 28 آراء وانطباعات المسؤولين عن القرية التراثية سنقوم بنشرها لاحقاً ان شاء الله تعالى من خلال قنوات الصحيفة المرئية على الموقع وكذلك قناة الصحيفة على اليوتيوب والفيس بوك وتويتر . وكذلك كثير من الصور التي ننشرها لكم مع هذا التقرير .
null
null
null
null
null
null
null
null
null
null
null
null
null
null

حول najran

شاهد أيضاً

الأمير متعب بن عبدالله يدشن القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *