الرئيسية / نجران اليوم / “الزراعة” تُعقب على مانشر بـ”نجران نيوز” وتوجِّه بتسوير غابة رجلاء وتعقب المعتدين

“الزراعة” تُعقب على مانشر بـ”نجران نيوز” وتوجِّه بتسوير غابة رجلاء وتعقب المعتدين

   تعقيباً على ما نشرته “نجران نيوز”، بعنوان: إهمال فرع وزارة الزراعة بنجران يحوّل غابة رجلاء الخضراء إلى مكب نفايات وقاذورات ووكراً للمجهولين” بتاريخ 7 أغسطس 2014، استجاب فرع وزارة الزراعة للملاحظات الواردة في التقرير، حيث وجِّه بإصلاح الفتحات و تسوير غابة رجلاء وتعقب المعتدين على الغابة.

 

   وأوضح نائب المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة نجران علي بن ناصر آل هتيلة في خطاب موجه إلى رئيس تحرير “نجران نيوز” أن وزارة الزراعة كانت كلفت أحد المقاولين بعمل سياج من الشبك على محيط أراضي الغابة من جميع الجهات، وكذلك عمل بوابتين وتثبيت مجموعة من اللوحات الإرشادية على أطراف الغابة بهدف توعية المواطنين بأهمية محتويات وأشجار غابة رجلاء، إلا أنه تم الاعتداء من قبل بعض المواطنين وضعاف النفوس بعمل فتحات في السياج المحيط بالغابة ورمي بعض النفايات من خلالها.

 

   وأشار آل هتيلة إلى أنه تم الكتابة للإمارة وكذلك رئيس مركز إمارة رجلاء مراقب الغابة حول ذلك التعدي، وأنه تمت مرافقة لجنة التعديات في مركز رجلاء للتعرف على أسماء المعتدين على سياج الغابة وتطبيق النظام في حقهم. مؤكداً أنه تمت مخاطبة الوزارة بعمل سور على الغابة للمحافظة عليها باعتبار أن السياج الحالي تم الاعتداء عليه وعمل عدد من الفتحات فيه.

 

   وقال آل هتيلة : انه قبل السنة والنصف كان للوزارة توجه بإقامة مشتل زراعي كبير في الغابة المذكورة وكان وجودة سيساهم في تطويرها والمحافظة عليها ولكن الفكرة قوبِلت بمعارضة قوية من المواطنين المجاورين مطالبين بأن تبقى على ماهي عليه وكان من الأولى بعد أن تم تلبية طلبهم أن يحافظوا على الغابة بعدم رمي النفايات والمخلفات فيها وكذلك الإبلاغ عن من يقوم بهذا العمل .

 

   ودعا نائب المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة نجران المواطنين الساكنين بمخطط رجلاء الزراعي وكذلك حي فواز إلى المحافظة على الغابة والإبلاغ عن أسماء المعتدين أو أرقام لوحات السيارات التي تقوم بالتعدي على الغابة، مشيراً إلى أن أغلب التعديات تتم خارج أوقات الدوام الرسمي خاصة في ساعات الليل المتأخرة.

 

   ونوّه بأنه سيتم تكثيف عمل جوالات المراقبين على مواقع الغابة ومتابعة تسويرها وإصلاح الفتحات الموجودة، مؤكداً سعي الوزارة إلى سرعة تطبيق الأنظمة الصادرة في هذا الخصوص في حق المعتدين.

 

.

الجدير بالذكر أن “نجران نيوز” نشرت هذا اليوم تقرير مصور عن غابة رجلا تحت عنوان “إهمال فرع وزارة الزراعة بنجران يحوّل غابة رجلاء الخضراء إلى مكب نفايات وقاذورات ووكراً للمجهولين ” على الرابط التالي :

https://www.najrannews.com.sa/?p=29455

.

 32

صورة خطاب التعقيب

.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

تعليق واحد فقط

  1. على ماعتقد فان اهلها ﻻيرضون ان تكون غابه حتى ان ابنائها جعلوها متنزه لهم
    مثل انهم جعلوا احتفال العيد بالقبيلة فيها
    ميدان الفروسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *