الرئيسية / نجران اليوم / شموع نجرانية مضيئة كتبت إسم نجران والوطن بأحرفٍ من ذهب في محافل الإبداع والتميز المحلية والعالمية

شموع نجرانية مضيئة كتبت إسم نجران والوطن بأحرفٍ من ذهب في محافل الإبداع والتميز المحلية والعالمية

ربما البعض لا يعرفهم وليس لديه أدنى فكرة عن إنجازاتهم المشرفة لنجران وللوطن بأكمله, وهذا أمر لا يليق بهم حيث أنهم يستحقون الشكر والتقدير ويستحقون التكريم والإشادة لأنهم مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً.

.

ومن أجل ذلك فإنه يسر “نجران نيوز” ويسعدها أن تشيد بهم وتنقل لكم إنجازاتهم تقديراً لهم على ما حققوه, تلك الإنجازات التي فردت لها الغرفة التجارية الصناعية بنجران في العدد الأخير من مجلة “تجارة نجران” التي تصدرها صفحات عدة تكريماً وإشادة.

.

كرم صاحب السمو الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود وبحضور سعادة وكيل إمارة منطقة نجران الموهوبين والمتميزين من أبناء المنطقة في شتى المجالات, وجاء هذا التكريم كوقفة شكر وعرفان لما قدموه في المحافل الدولية باعتبارهم الأمل المشرق لمسيرة التنمية الوطنية بسواعدها البناءة وعقولهم النيرة التي عليها عماد رقي وتقدم الوطن .. وهم:

.

الحسن علي مرجع اليامي, وهو لاعب أبدع وأمتع في المستطيل الأخضر وتربع في قلوب عشاق المستديرة, قائد نادي نجران وأحد ركائز نادي الإتحاد والمنتخب الوطني سابقاً.

.

هادي عبدالله آل شرية, وهو مخترع مبدع ومثابر, طور أفكاره وواصل إبتكاراته طوال سنين خدمته العسكرية وبعد تقاعده, حاصل على براءة إختراع البوصلة الذكية ومبتكر الساعة الفلكية..

.

شيهانه صالح علي آل منصور, حققت جائزة التفوق في مدرستها بولاية كاليفورنيا, وبعدها بأشهر حققت المركز الأول على مستوى ولاية كولورادو في كتابة مقالة أكاديمية طويلة معبرة باللغة الإنجليزية بعد عامين من قدومها إلى أمريكا برفقة والدها المبتعث كأول طالبة عربية ومسلمة تحقق هذا المركز.

.

حسين محمد الديك آل منصور, المخترع الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في المعرض العالمي للإختراعات في تايبيه باختراعه وصلة حلقية للأنابيب البلاستيكية بعد أن حصد المركز الأول محلياً وفي الملتقى العالمي بأبو ظبي.

.

ماجد بن قادر القارح, مسيرة حافلة بالبطولات والكؤوس والميداليات الذهبية في ألعاب القوى محلياً وخليجياً, هي ترجمة لمسيرته في تحدي الإعاقة والعزم والإصرار وإسهاماته التطوعية لخدمة فئة ذوي الإحتياجات الخاصة, نجم المنتخب وبطل الخليج في كرة الهدف.

.

بندر هادي سحاب آل دويس, قدم “نجران في سطور” إسم الفيلم الذي حقق به المركز الأول وجائزة مهرجان جدة للأفلام الوثائقية والذي عرض في عدة دول عربية وحضي بإشادة النقاد والمهتمين وكان تتويجاً لإبداعات كثيرة في التصوير ومونتاج الفيديو.

.

صالح حسين الدغاري, يملك عدسة يمسكها فنان مبدع يملك حس عالي بالضوء ويستشعر أبسط ذبذبات اللحظة ليقتنص أفضل الصور البديعة التي جعلته يُمنح لقب فنان عالمي من إتحاد الفياب ويحصل على 36 جائزة دولية ويشارك في عشرات المعارض والورش المحلية والدولية.

.

ناصر سعيد الربيعي, حاصل على 14 جائزة دولية والفنان العالمي حسب تصنيف الإتحاد الدولي في التصوير الفوتوغرافي.

.

عبدالله مشبب آل منصور, حاصل على سبع جوائز دولية والمشارك بعشرات المعارض المحلية والدولية في التصوير الفوتوغرافي.

.

هدران سعيد هدران آل بحري, متميز ومثابر, إخترع مظلة متعددة الإستخدامات وهو لا يزال في مرحلة الدراسة بالمعهد الصناعي بنجران ليحصد التفوق محلياً ويُرشح للمنافسة عالمياً فيحصل على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف في معرض جنيف الدولي للإبتكارات كأول عربي يحقق هذا المنجز, كما حصل على ذهبية “المنظمة العالمية للإختراع” مع مرتبة الشرف.

.

د/ حسين ناصر شامان آل منصور, إخترع مرشح لتمرير النطاق العريض من إشارات الإتصالات اللاسلكية وقبلها الحصول على الدكتوراة بامتياز مع درجة الشرف من اسكتلندا, عضو في أرقى العضويات العلمية في العالم واستُدعي لإلقاء محاضرات في عواصم التقنية في أوروبا وأمريكا وشرق آسيا, وقدم أبحاث مهمة وساهم بعلمه في إعداد معايير ونماذج هندسة النظم, وقام بإنجاز أكثر من عشرين تصميم جديد على مستوى العالم لمرشحات الميكروويف لأجهزة الإتصالات والرادارات.

.

د/ علي حمد زبارة الصقور, حاصل على الدكتوراة في الحاسب الآلي بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة كولورادو, وعلى عدة أوسمة تفوق وجوائز في حماية الإختراق الإلكتروني, وتستقطبه بعد ذلك الشركة الرائدة “تويتر” كمهندس للحوسبة عالية الأداء والمثالية, مسجلاً إنجازاً بالحصول على هذا المنصب الرفيع في شركة رائدة عالمياً تعرف أن تقدمها مرهون باختيار العقول المبدعة.

.

د/ حسين هادي المحامض, الحاصل على براءة إختراع في استخدام الأشعة فوق الصوتية في تكسير المواد الهيدروكربونية الثقيلة والذي يُسهم في رفع كفاءة تكرير النفط وصناعات إعادة التدوير ويستخدم في تقنيات تنقية المياه, ملتحق في مرحلة الدكتوراة في هندسة علم المواد من جامعة “كولورادو كول اوف ماينز” واختيرت رسالته في الماجستير كأفضل رسالة في أمريكا وكندا في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية, وعضو في خمس جمعيات علمية عالمية.

.

سليمان حمد صغير آل حطاب, حاصل على جائزة التميز الأكاديمي في جامعة موري بولاية كنتاكي, وحاصل على جائزة “كليز شرودر” الشهيرة لأفضل مشروع في نظم المعلومات وعلوم الكمبيوتر, تعتبره جامعته مصدر فخر واعتزاز لها نتيجة منجزاته وتميزه الأكاديمي, وتميزه في الأنشطة الطلابية أوصله لرئاسة محترفي تقنية المعلومات, ونعتبره أيضاً مصدر فخر للجميع.

.

د/ ظافر مهدي ظافر آل شيبان, حاصل على جائزة التميز الأكاديمي في درجة الدكتوراة الذي حصل عليها بتقدير إمتياز مع درجة الشرف, وخاض مسيرة أكاديمية حافلة بالأبحاث والعطاء في جامعة أريزونا المصنفة ضمن قائمة العشر الأولى في أمريكا.

.

د/ علي محمد آل دويس, إستشاري جراحة المناظير في مستشفى الملك خالد بنجران ورائد جراحة المناظير الحديثة في المملكة والشرق الأوسط, والذي كسر إحتكار الغرب لهذه التقنية الحديثة وقدم إنجازات في جراحة المناظير من فتحة واحدة وأدخل على هذه الريادة تقنيات بابتكار معدات جديدة على مستوى العالم مكنته أن يحقق الريادة بإجراء عمليات المناظير بطرق مبتكرة منها إستئصال المرارة والزائدة الدودية في آن واحد, واستئصال الأورام الحميدة وعلاج حالات الفتق, وكل ذلك بفتحة واحدة للمنظار, هذا الإبداع والتميز الجراحي والعلمي رافقه تميز في تعامله الإنساني مع مرضاه وحس عالي بالمسؤولية رغم الصعوبات جعلته يحقق أرقاماً قياسية في عدد العمليات الجراحية في اليوم الواحد وسرعة الشفاء للمرضى, رافق ذلك تقديم أبحاث ودراسات علمية وتقنية في ميدان الجراحة.

.

عليان حمد آل منصور, حصل فيلمه “كفاح” على جائزتين في يوم الإعاقة العالمي, ويحصل نتيجة لكفاحه وتميزه على تكريمنا له اليوم, شاعر متميز ومخرج أفلام ومخرج تلفزيوني مبدع رغم الإعاقة, تمكن من التفوق على نظرائه الأصحاء , ورغم الصعوبات تمكن من شق طريق إلى الإبداع في التصوير واستخدام أحدث التقنيات الحديثة في الإخراج والمونتاج وله إسهاماته في ميدان الأدب والشعر.

.

د/ بندر اليامي, قدم لطب الأسنان طريقة مبتكرة في تقويم الأسنان تختصر مدة العلاج إلى النصف بإجراء ثقوب صغيرة في العظم المحيط بالأسنان المراد تحريكها, جعله هذا الإبتكار حديث مجتمع طب تقويم الأسنان في العالم ويُستدعى لأشهر المؤتمرات لتقديم أبحاث ومحاضرات ويحظى بشهرة واسعة في المجال الطبي والأكاديمي في قسم تقويم الأسنان بجامعة نيويورك الذي يعمل به طبيباً مقيماً.

.

55

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

14 تعليق

  1. الله يوفقهم ويكثر من امثالهم

    • شكرا للأخ محمد طحنون ولنجران نيوز

      الله يوفقهم ويزيدنا بأمثالهم

  2. تصحيح ….د/علي حمد زباره الصقور,,,,
    فعلاً شباب يفتخر بهم نتمنى ان يكونوا قدوة لشباب المنطقة

  3. فيصل أحمد آل بليه

    شباب يرفعون الرأس … الله يوفقهم وإلى الامام

  4. لنا بهاذه الكوكبة الفخر والاعتزاز ونسأل الله ان يزيد ويبارك وأقول لوسآل الاعلام والتواصل الجتماع في نجران والمنتديات كونو بجانب المبدعين كما عهدناكم وزودو المجتمع بلاخبار اول باول عن المبتعثين وطلبت العلم في الجامعات لان الامل بالله ثم بهم في المستقبل وفق الله الجميع

  5. يستاهلون التقدير على العمل الرائع

  6. الله يكثر الصالح والله يكثر من امثالهم لرفعة دينهم ودنياهم …
    الى الامام والى مزيد من الابداعات ياعيال الشيبه وبالتوفيق..

  7. اتمنى على نجران نيوز نشر تعليقي هذا .. لانهم اول المقصرين ضمن وسائل الاعلام الأخرى في ابراز ابداعات ابنائنا .. اول مره اعرف عنهم من خلال وسيله اعلاميه ، لماذا ؟ ليس لدي جواب شافي !! لماذا لايحفز شبابنا الان ليتبِعوا نفس الخطوات وربما اعظم ، من حق شباب الحاضر ان يحلموا ومن حقهم ان يعرّفوا بماذا يحلموا ، واي واقع ستوصلهم احلامهم اليه ، مثل هذه الجواهر يجب ان لا تغيّب اشعاعات جوهرها ، ونبل عطاءاتها . ( لأي سبب من الأسباب ) فهم روح شباب المستقبل . اللهم فإشهد !!.

  8. كتبت تعليق لايسئ لاحد بل ( لشيئ ) في هذه المجرّه ، ولم ينشر !!! … والله انه كان يستاهل النشر . عجبي . اسفي.

    ركز اخي الكريم :

    التعليق منشور بارك الله فيك

  9. لازال الاعلام لدينا غير منصف وغير عادل … فقد تم تجاهل الامانه بالرغم بأنها صاحبة السبق والتكريم والفكرة جملة وتفصيلا ..

  10. شكراً لكل من ساهم في هذا التكريم كوكبة تستاهل التكريم ويرفعون الرأس.
    تمنيت لو تم تكريم الدكتور فيصل بن محمد بن مصلح ال عباس .
    محاضر غير متفرغ في جامعة البترول احد منسوبي ارامكوا.
    شاب متفوق في اخلاقه وفي في مجاله وفي العمل التطوعي وصاحب فكرة جائزة الحضن للتميز .
    رجل يستحق التكريم .

  11. نسأل الله لهم التوفيق والمزيد من الإنجازات للوطن الغالي..

    ونشكر نجران نيوز المواكبه والحاضره لكل مناسبه وطنيه وشعبيه ..

    فالله يوفق الجميع وينفع بهم الوطن والمواطن

  12. كلهم يرفعون الرأس ولكن هناك أخرون مثل الأخ/ناشر ال سدران طالب دكتوراه في بريطانيا قام مع زملاءه باكتشاف انزيم مهم في حالات مرضية لأول مره يكتشف وقد يساعد هذا الاكتشاف في أيجاد العلاج

  13. يستحقون التكريم فعﻻ
    شكرا سمو اﻻمير شكرا مجلة الغرفه التحاريه شكرا القائمين على التكريم شكرا نجران نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *