الرئيسية / الأخبار المحلية / وزارة الاسكان : ممنوع تأجير أو بيع الوحدات المدعومة للانتفاع الشخصي والسماح بزيادة عدد الادوار

وزارة الاسكان : ممنوع تأجير أو بيع الوحدات المدعومة للانتفاع الشخصي والسماح بزيادة عدد الادوار

طالبت وزارة الإسكان جميع المواطنين الذين تحصلوا على الوحدات السكنية التي بدأ توزيعها في منطقة جازان، وتحديدا في وادي أبو حجر، بعدم تأجير هذه الوحدات السكنية لأي شخص حتى لو كان من أقاربه. وبررت الوزارة طلبها بأن تلك الوحدات السكنية مدعومة وتعتبر من باب الانتفاع المالي للشخص، وأنها لا تعتبر ملكا للمستفيد ولكنها مرهونة من الوزارة له، والأصل أن يستفيد منها، لا أن يبيعها أو أن يقوم بتأجيرها للغير.

 وأوضحت وزارة الإسكان أنها تعمل على تقديم تلك الوحدات للمستحقين بعيدا عن الانتفاع المالي، حيث أشارت إلى أن هذه الوحدات تم توزيعها على المستحقين الذين تقدموا على موقع الإسكان من خلال موقع الدعم السكني، ومن الأفضل للشخص أن يقوم بإتاحة الفرصة للمستحقين الفعليين.
 
وأشارت وزارة الإسكان إلى أنه إذا رأى أحد المستفيدين الذين تحصلوا على الوحدات السكنية من مشاريع الدعم السكني، أن الوحدة السكنية الأخرى مناسبة له ولأفراد عائلته فيمكن له الانتقال إليها، بشرط موافقة صاحب هذه الوحدة السكنية، موضحة أن هذا ما حصل في منطقة جازان.

وأشارت الوزارة إلى أن بإمكان الشخص أن يغير شكل الوحدة السكنية التي امتلكها، من خلال زيادة عدد أدوارها أو تغيير الديكور بها.


وأوضحت وزارة الإسكان أن أفرعها في مختلف مناطق المملكة ستعمل على متابعة المشاريع السكنية بعد توزيعها على المستحقين من المواطنين لمدة سنة كاملة، للوقوف على احتياجات السكان بعد استلام الوحدات السكنية، وستتولى بلديات المناطق متابعة نظافة وصيانة الأحياء السكنية داخل هذه المشاريع مثل الأحياء الأخرى في المنطقة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *