الرئيسية / الأخبار المحلية / اعتماد ترسية عدد من المشاريع الحيوية بمطارات المملكة بأكثر من خمسة مليارات ريال

اعتماد ترسية عدد من المشاريع الحيوية بمطارات المملكة بأكثر من خمسة مليارات ريال

اعتمد صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ترسية عدد من المشاريع الحيوية بمطارات المملكة و بقيمة إجمالية بلغت أكثر من خمسة مليارات ريال .
وأوضحت هيئة الطيران المدني في بيان صحفي اليوم , أن المشاريع التي اعتمد ترسيتها تشمل مشروع إنشاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان ومشروع التطوير الجذري لمطار عرعر ومشروع برنامج خدمات الملاحة الجوية (صيانة وتشغيل المعدات والأجهزة الملاحية الجوية بالمملكة) بالإضافة إلى مشروع خدمات التشغيل والصيانة والنظافة بمطاري الملك خالد والملك فهد الدوليين وعدد من المشاريع الأخرى في بعض مطارات المملكة .
وأكد البيان أن هذه المشاريع المهمة تمثل مشاريع إنشائية تطويرية لبعض المطارات وبرامج صيانة وتشغيل للمطارات .
من جانبه أوضح سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن تلك المشاريع تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -على دعم قطاع الطيران المدني قناعة بأن هذا القطاع الحيوي يمثل أحد المحاور الرئيسة في منظومة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة التي تشهدها مناطق المملكة وتستشرف في نفس الوقت تطلعات المواطنين واحتياجات النمو المستقبلية التي تشهدها حركة النقل الجوي بالمملكة التي تزيد عن المعدلات العالمية , مشيراً سموه إلى المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة في صناعة النقل الجوي إقليما ًودلياً .

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

تعليق واحد فقط

  1. » مطار نجران » دولي مع وقف التنفيذ ؟!.

    صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني..

    يحظى مطار نجران بتجهيزات عالية المستوى, ومدرجات جديدة.. ولكن إلى الآن لم تُستغل تلك الإمكانيات الهائلة التي وفرتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين، حيث أنه حتى هذه اللحظة لا يستقبل الرحلات الإقليمية من مصر أو دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي دولٍ قد تكون مرشحة ، عدى رحلة يتيمة واحدة من القاهرة ، و هذا ظلم كبير لهذا المطار الجديد ، أمام ما يطلبه المسافرون. وهذا الأمر فيه هدر للطاقة الوطنية وعناء على المسافرين, نظير حرمانهم من المزايا التي وفرتها الحكومة للمواطنين والمقيمين.

    نتمنى أن تفعل طاقة هذا المطار بما يتوافق مع احتياجات المواطنين وطلاب الجامعات والمرضى, وذلك بتشغيل رحلاته الإقليمية.

    محمد مانع آل هتيله / راس تنوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *