الرئيسية / الأخبار المحلية / “المدن الصحية” تدعو المرأة السعودية لتعزيز دورها بصحة المجتمع

“المدن الصحية” تدعو المرأة السعودية لتعزيز دورها بصحة المجتمع

دعا المشرف على برنامج المدن الصحية مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية فلاح بن فهد المزروع، النساء المؤهلات إلى تعزيز دورهن في أنشطة البرنامج الذي يعد أحد برامج منظمة الصحة العالمية التنموية التابع لوزارة الصحة.
وأوضح فلاح المزروع، أن البرنامج يقوم على المشاركة المجتمعية لتنفيذ إستراتيجيته من خلال عدة مجالات منها استقطاب شريحة النساء المؤهلات كلٌ حسب مجالها ومهاراتها، ودعم انضمامهن إلى لجانه التطوعية لتعزيز الصحة في المجتمع.
وأكد أن إسهام المرأة في البرنامج يستدعي تفعيل مشاركتها المجتمعية في صياغة القرارات مع اللجنة الرئيسية لبرنامج المدن الصحية من أجل تقديم الحلول لمختلف قضايا المجتمع ، وتبنّي اختيار قرارات تخدم المرأة.
وأهاب المزروع بالقطاعين العام والخاص الإسهام في دعم مشروعات البرامج المجتمعية على اختلاف مجالاتها، خاصة ما يتعلق بالمرأة والطفل لتفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة إلى تحسين وتعزيز أوضاع هاتين الفئتين.
يذكر أن برنامج المدن الصحية يشمل 26 مدينة صحية في المملكة، ويتيح للمرأة فرص التأهيل وتعزيز المهارات لتمكينها من المشاركة الفاعلة بكل ما يخص المرأة والطفل، حيث توجد لجنة نسائية في كل مدينة صحية مكونة من نساء متخصصات متطوعات يشاركن في إعداد الخطة السنوية للمدينة ويشرفن على تنفيذ أنشطتها.
كما تعمل اللجنة النسائية من خلال المحاضرات والملتقيات النسائية على تحقيق أهداف البرنامج للنهوض بالجوانب الصحية والبيئية والاجتماعية في مجتمع كل مدينة, في حين ينبثق عن هذه اللجنة لجنة فرعية تختص بالأم والطفل تسعى لتحسين أوضاع الأم والطفل بالتكامل مع الجهات المعنية بشؤون الأمومة والطفولة لبث التثقيف الصحي والبيئي والتربوي للأمهات مما ينعكس إيجاباً على صحة الطفل وتربيته.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *