الرئيسية / الأخبار الرياضية / رئيس الإتحاد السعودي للطب الرياضي د. قاسم المعيدي لـ”نجران نيوز ” : “ماجستير الطب الرياضي بجامعة الدمام الأول من نوعه في المملكة

رئيس الإتحاد السعودي للطب الرياضي د. قاسم المعيدي لـ”نجران نيوز ” : “ماجستير الطب الرياضي بجامعة الدمام الأول من نوعه في المملكة

بدأت جامعة الدمام قبل خمسة أسابيع في تدريس برنامج ماجستير الطب الرياضي  لأخصائيي العلاج الطبيعي والذي يدرّس لأول مرة في المملكة والخليج والمنطقة  العربية, وقال الدكتور قاسم المعيدي رئيس الإتحاد السعودي للطب الرياضي ورئيس قسم العلاج الطبيعي ووكيل كلية العلوم الطبية بجامعة الدمام في اتصال هاتفي لـ “نجران نيوز” أن البرنامج هو الأول في الجامعات السعودية والخليجية والعربية ويأتي دعماً لسد الإحتياج الشديد لهذا التخصص الهام ولتغطية الحاجة الماسة للأندية والمنتخبات السعودية لتأهيل كوادر سعودية تملك المهارة والعلم المبني على الأدلة والبراهين وأحدث المهارات والتقنيات.
وأضاف الدكتور المعيدي بأن أعضاء هيئة التدريس المشرف عليهم متخصصون في جميع مجالات العلاج الطبيعي الرياضي ومنهم زائرين من خارج الجامعة في مجال التخصص, وأن عدد الطلاب الذين تقدموا للبرنامج تسعة وستون طالباً من الخليج والدول العربية بينهم خمسة عشر تخصصهم طب رياضي, تم قبول خمسة طلاب فقط كبداية للبرنامج, أربعة سعوديين هم مؤيد آل ضاحي وعلي الغامدي وماجد العباد وعلي اليامي وخامسهم عبدالأمير آل سعيد من البحرين.
يتم في السنة الأولى إعداد الطالب وتطويره أكاديمياً من الجانب النظري والعلمي والبحثي مع التركيز على طرق التعامل مع الإصابات الرياضية في جميع مراحلها ودرجاتها وآلية الوقاية منها وآلية التعامل مع الرياضيين المحترفين والهواة, بالإضافة إلى التدريب الميداني والسريري في الأندية والمنتخبات السعودية ومستشفى الطب الرياضي, بينما يقضي الطالب السنة الثانية في عمل دراسة بحثية تتعلق بالإصابات الرياضية لتقديم رسالة الماجستير.
وعن إنطباعه عن مستوى الطلاب وسير الدراسة خلال الأسابيع الماضية قال الدكتور قاسم أن مستوى الطلاب مبشر بالخير فهم متميزون ويملكون الرغبة الشديدة وحب التخصص وحب الرياضة والعمل في المجال الرياضي, وقال البرنامج متميز كونه يغطي الجانب الأكاديمي والإكلينيكي والبحثي للطلاب.
وختم رئيس الإتحاد السعودي للطب الرياضي حديثه لـ “نجران نيوز” بقوله أن البرنامج لا يزال في بدايته وأنه يطمح إلى تحقيق الهدف المنشود, كما ذكر أن رئيس الإتحاد الدولي للعلاج الطبيعي الرياضي  الدكتوره نيكولا فيليبس  سيقوم بزيارتهم الأسبوع القادم للإشراف على البرنامج ومراجعته معهم مما سيمنح البرنامج صبغة دولية.
الجدير بالذكر أن الطالب علي اليامي الموفد من وزارة الصحة هو أحد الخمسة الدارسين في البرنامج, ويمثل منطقة نجران وسيكون أول من يحصل على ماجستير الطب الرياضي من المنطقة, نتمنى له ولزملاءه التوفيق والنجاح.

IMG_0099-1 IMG_0098-1

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

تعليق واحد فقط

  1. فرصة سعيده.. مع التوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *