الرئيسية / نجران اليوم / ارامكو تطلق حملة “هدية المعرفة” بمنطقة نجران

ارامكو تطلق حملة “هدية المعرفة” بمنطقة نجران

أطلقت أرامكو السعودية، يوم أمس حملتها الخيرية في منطقة نجران لتوزيع “هدية المعرفة” بواقع 366 جهاز حاسوب لوحي (تابلت) على الطلاب والطالبات المتميزين في نجران محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة للطلاب والطالبات من المدارس بالمنطقة.
وقد شهد اللقاء حضورعدد من ممثلي الشركة ومديرعام إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران الاستاذ ناصر سليمان المنيع وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران الاستاذ عبدالله منصر ال منصور .

نشر ثقافة الإبتكار والإبداع

من جانبه..قال مديرعام إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران الاستاذ ناصر بن سليمان المنيع أن برنامج هدية المعرفة الذي أطلقته ارامكو السعودية يهدف الى نشر ثقافة الإبتكار والإبداع لدى الجيل الجديد، وتعزيز روح حب الاكتشاف والتحول إلى مجتمع معرفي منتج، مؤكداً أن برامج أرامكو السعودية تجسد بجلاء الشراكة البناءة في خدمة المجتمع.

وثمن ناصر المنيع في ختام حديثة الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم وأرامكو السعودية بما يسهم في تحقيق المصلحة العامة وتعزيز الشراكة المجتمعية في هذا الخصوص.
النقلة النوعية

ووصف أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران عبدالله منصرال منصور بـ (هدية المعرفة) التي أطلقتها أرامكو السعودية للطلاب والطالبات المتفوقين على مستوى المملكة بالنقلة النوعية في العمل المؤسسي وتعكس التكافل في مجتمعنا وتجسد منظومة الشركة في المسؤولية الاجتماعية وهي ليست بغريبة على شركة رائدة على المستوى العالم وسعيها لبناء جيل قادر على التعامل مع المعرفة والابداع .

الشراكة المجتمعية

وأكد مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية الأستاذ عبد الله بن عيسى العيسى أن مبادرة الشركة تعزز من مسيرة المجتمع المعرفي للطلاب والطالبات بالمدارس وتجسد مفهوم الشراكة المجتمعية التي تنتهجها الشركة، مشدداً على أن صناعة المعرفة تشهد تسارعاً وتقدماً كبيراً في الوقت الراهن مما يحتم مواكبة هذه التطورات وتوظيفها بما يساهم في توسيع مدارك جيل النشء وخلق الإبداع والابتكار لديهم ونشر مجالات المعرفة .
ونوه إلى أن البرامج المستمرة التي تطلقها أرامكو السعودية كشركة رائدة تأخذ بزمام المبادرة، لتكون مصدر إلهام وتحفيز لعقول طلاب وطالبات الوطن تجاه حب العلوم والتقنية بما يساهم في منظومة الابداع .
وثمن العيسى في ختام حديثه جهود فريق رابطة إيحاء الضوء التطوعي في هذه المبادرة و تعاونهم في هذا الخصوص مما يسهم في دعم ونشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع .
و قد أبدا سعادته مؤسس رابطة رابطة إيحاء الضوء الأستاذ هادي آل قريشة لكونه أحد المشاركين و المسهمين في هذا العمل و أشار بأن فريق رابطة إيحاء الضوء يحاول جاهدا ً منذ ُ تأسيسة غرس مفهوم الأعمال التطوعية و دعمها لنشر هذة الثقافة الإنسانية النبيلة بالمنطقة وبطريقة منظمة . وقد أشار بأنه قد شارك 20 شاب و 15 شابة وقد كانوا رائعين في عملهم النبيل .

الجدير بالذكر أن ” هدية المعرفة” جاءت نتاجاً لحملة أطلقتها أرامكو السعودية وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، المتخصصتين في مجال الاتصالات، ومؤسسة تكافل الخيرية من أجل تامين أجهزة كمبيوتر لوحية (تابلت) محملة بتطبيقات علمية وتوعوية مبتكرة، وذلك ضمن مبادرتها لنشر المعرفة. وسيستفيد من هذه الحملة 13 ألف طالب وطالبة موزعين على 31 مدينة من مختلف مناطق المملكة.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *