الرئيسية / نجران اليوم / في اجتماع لمناقشة المشاريع المتعثرة : وكيل إمارة نجران يؤكد على عدم قبول اي مبررات في تأخير تنفيذ المشاريع بالمنطقة

في اجتماع لمناقشة المشاريع المتعثرة : وكيل إمارة نجران يؤكد على عدم قبول اي مبررات في تأخير تنفيذ المشاريع بالمنطقة

أكد وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني أنه لن يتم قبول أي مبررات من أي مقاول يتسبب في تأخير تنفيذ أي مشروع حيوي خاصةً مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بالمنطقة ومحافظاتها .

مشيراً إلى أن سيتم الرفع للجهات المعنية وتطبيق أشد العقوبات الجزائية بحق المقاول الذي يتم رصد أي ملاحظة سلبية خلال تنفيذ تلك المشاريع .

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مناقشة مشاريع وزارة النقل المتعثرة الذي عقد بقاعة الاجتماعات بإمارة المنطقة بحضور مدير عام الطرق والنقل بمنطقة نجران المهندس ناصر بن أحمد بجاش ومدراء الشركات الوطنية التي تقوم بتنفيذ عدداً من مشاريع الطرق في المنطقة  ومحافظاتها إضافة الى حضور ممثلي الشركات الاستشارية ذات العلاقة .

وأوضح وكيل إمارة المنطقة أن التقارير التي يقدمها الفريق الذي تم تشكيله مؤخراً للشخوص اليومي على مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بمدينة نجران ومحافظات المنطقة غير مرضية ولابد من الجميع مضاعفة الجهود والالتزام بالمدة الزمنية المحددة في عقد كل مشروع ، مؤكداً أن المواطن والمسئول في منطقة نجران متذمر من تأخر تنفيذ أي مشروعاً حيوي بالمنطقة خاصة مشاريع الطرق  .

من جانبه ذكر  وكيل إمارة منطقة نجران المساعد للشئون التنموية المكلف  محمد بن مسفر ال تيسان أن الاجتماع ناقش مع الشركات والمؤسسات الوطنية التي تقوم بتنفيذ عدداً من مشاريع وزارة النقل في منطقة نجران ومحافظاتها أسباب تاخر انجاز تلك المشاريع مشيراً إلى أنه تم مناقشة مشروعات تقاطع طريق الملك عبدالله مع طــــريق الــجــربة والـذي تعهد

المقاول المنفذ للمشروع بإنجازه وتسليمه خلال الايام القليلة القادمة وكذلك تم مناقشة استكمال طريق الملك عبدالعزيز مع الامير نايف والتزم المقاول

المنفذ لذلك المشروع خلال 4 أشهر بالإضافة إلى تعهده بإنجاز وتسليم مشروع تقاطع الطريق الرئيسي ( نجران – الرياض ) أمام مدخل مطار نجران في وقته المحدد في عقد المشروع بتاريخ 30 -11-1436هــ .

وأضاف ال تيسان بأنه تم مناقشة مشروع الاعمال المتبقية لطريق نجران – شرورة – الوديعة بطول 150 كم لتلافي ماتم رصده من تأخير في تنفيذ ذلك المشروع والذي تعهد المقاول المنفذ بتسليمه قبل انتهاء مدة العقد .

ونوه ال تيسان إلى انه تم استعراض ومناقشة نسب الانجاز في مشروعات استكمال الطرق منها طريق ( النقعاء – سد النايفة ) وكذلك المرحلتين الخامسة والسادسىة لطريق ( نجران – الخضراء – شرورة – الوديعة ) ، إضافة مشروع طريق ( الحزام الجنوبي للغويلا – طريق المركب )  إضافة إستكمال ( طريق الملك عبدالله من جهة الشرق ) وكذلك مناقشة ( المرحلة الاولى مشروع طريق الشرفة ) والمرحلة الثانية من مشروع ( طريق الشرفة – بطريق الوادي من جهة الجنوب ) كذلك بأنه تم مناقشة وصلات الطرق الزراعية التي يجري تنفيذها في طريق ( الصفاح – الفيض )  وطريق ( لدمة – أبورجيلة ) وغيرها من وصلات الطرق الزراعية التي تنفذ في المنطقة .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

تعليق واحد فقط

  1. الكوبرى الجارى تنفيذه على طريق نجران الرياض امام المطار يعتبر مصيده للحوادث والموتى ، يوميا حادثة او اثنين وخصوصا انه فى طريق الجامعة ولا يوجد اى علامات تحذيرية او مطبات صوتية عند المنحنيات مما يتسبب فى كثير من الحوادث اليومية لذلك نناشد المسئولين باتخاذ اللازم وسرعة الانتهاء من الكوبرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *