الرئيسية / الأخبار المحلية / ” الغذاء والدواء ” تدشن مشروع نظام الجودة الداخلي وتستعد لإطلاق الباركود ثنائي الأبعاد

” الغذاء والدواء ” تدشن مشروع نظام الجودة الداخلي وتستعد لإطلاق الباركود ثنائي الأبعاد

دشن معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل ، اليوم مشروع بناء نظام إدارة الجودة الداخلي، وذلك في مقر الهيئة الرئيس.
ويهدف المشروع إلى بناء منظومة رقابة متكاملة، تساعد على تطبيق خططها الإستراتيجية، والانتهاء من المشروعات في وقتها المحدد.
وأكد معالي الرئيس التنفيذي الدكتور محمد المشعل، على أن الثقة والدعم اللامحدود التي تحضى به الهيئة، يلقي عليها مسؤولية مضاعفة نحو المحافظة على المستوى المتقدم، والانطلاق بها إلى آفاق أرحب لتقديم خدمات متميزة، وقال: “لتحقيق ذلك أنشأت الهيئة الإدارة التنفيذية للجودة، التي تقوم بمهام ومتابعة وتنظيم أعمال الجودة، بما يمكنها من تحقيق رسالتها بشكل مميز محلياً ودولياً”.
وأضاف “بدأنا بإنشاء وتطبيق نظام موحد وفعال للجودة، وفق المعايير الدولية ويشمل جميع القطاعات والإدارات التنفيذية في الهيئة، وفروعها بما في ذلك المختبرات ومراكز التفتيش المنتشرة في المملكة”.
من جانبه شدد المدير التنفيذي لإدارة الجودة المكلف المهندس سلطان الرميان، على سعي الهيئة العامة للغذاء والدواء، للارتقاء بخدماتها من خلال تحقيق وضبط معايير الجودة، في جميع القطاعات والإدارات المختلفة في الهيئة، ونشر ثقافة الجودة بين منسوبيها.
وأكد الرميان أن تطبيق نظام إدارة الجودة، سيعمل على رفع مستوى الكفاءة والأداء، للرقي بمستوى الإدارات والقطاعات المختلفة في الهيئة، بما يكفل الريادة والإتقان والدقة في تنفيذ الأعمال بالشكل الذي يتطابق مع الأهداف المنشودة للهيئة.
يذكر أن قطاع الدواء في الهيئة قد نظم ورشة عمل موسعة ولقاءً مفتوحاً لوكلاء مستودعات وشركات الأدوية، لشرح آلية العمل على تطبيق مشروع الباركود ثنائي الأبعاد للأدوية، حيث تم خلال اللقاء توضيح آليات العمل مع تقديم شرح مفصل لخطوات تطبيق “الباركود”، تمهيداً لتطبيق النظام المستحدث في 1 / 6 / 1436 هـ الموافق 21 / 3 / 2015 م ، بمرحلته الأولى، وهي فسح الأدوية في المنافذ الجمركية من قبل موظفي الهيئة حسب المتطلبات الواردة في مدونة ترميز الدواء السعودي ومواصفات “باركود” الأدوية، في حين ستنطلق المرحلة الثانية في 14 / 6 / 1438 هـ الموافق 12 / 3 / 2017 م، التي يجب في حينها ترميز كل عبوة دواء برقم تسلسلي خاص.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *