الرئيسية / سفر وسياحة / جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة وأمانة نجران : الأمير سلطان بن سلمان يلتقي أمين منطقة نجران

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة وأمانة نجران : الأمير سلطان بن سلمان يلتقي أمين منطقة نجران

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض مؤخرا  أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة وأمانة نجران في المشاريع والفعاليات السياحية والتراثية في المنطقة، واستعرض أمين منطقة نجران خلال اللقاء عددا من المشاريع التي تقوم الأمانة حاليا ومن أبرزها مشروع تطوير وسط نجران التاريخي (حي أبا السعود) ومنتزه الملك فهد، وأمانة منطقة نجران لتطوير وادي نجران، إضافة إلى خطة الأمانة لمشاريع التراث العمراني في المنطقة.

وقد ثمن سموه الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأمانة لتنفيذ هذه المشاريع والبرامج المتميزة في المنطقة في مجالات التنمية السياحية والتراث الوطني، مؤكدا على أن هيئة السياحة تعتبر أمانة منطقة نجران شريكا قويا في دعم وتطوير الحركة السياحية والتراثية بالمنطقة.

وأبرز أهمية هذه المشاريع السياحية والتراثية في المنطقة وخاصة مشروع تطوير وسط نجران التاريخي ومشروع تأهيل وادي نجران سياحيا، وتطوير المسارات السياحية سواء تلك التي داخل المدينة او على طريق نجران وادي الدواسر مؤكدا على ضرورة انشاء منتجع سياحي في حما الاثرية .

حضر اللقاء عدد من المسئولين في أمانة منطقة نجران وعدد من نواب سمو الرئيس في الهيئة العامة للسياحة والآثار.

 

 وبعد اللقاء رافق نائب الرئيس للمناطق بالهيئة الدكتور وليد الحميدي امين نجران ومرافقيه في جولة للاطلاع على بعض التجارب الناجحة في تهيئة المباني التراثية والاودية شملت وادي حنيفة ومحافظة الدرعية .

حول najran

شاهد أيضاً

مليارا دولار لبناء أعلى برج في العالم..في السعودية

– سيتبوأ “برج المملكة” في مدينة جدة في السعودية مرتبة أعلى برج في العالم لدى اكتماله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *