الرئيسية / الأخبار المحلية / “الغذاء والدواء” تناقش مسودة الدليل الإرشادي لادعاءات منتجات التجميل

“الغذاء والدواء” تناقش مسودة الدليل الإرشادي لادعاءات منتجات التجميل

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس ورشة عمل لمناقشة مسودة الدليل الإرشادي لادعاءات منتجات التجميل، ، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء في الهيئة الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الجفالي، والمدير التنفيذي لسلامة منتجات التجميل سامي بن سعد الصقر، والصيدلي محمد الجلال.
واستعرض المشاركون في الورشة أهداف مسودة الدليل الإرشادي لادعاءات منتجات التجميل في مساعدة صناع منتجات التجميل على صياغة ادعاءات منتجات التجميل بما يتوافق مع متطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء، إضافة إلى حماية المستهلك من الادعاءات غير الصحيحة والمضللة، أو التي تخرج عن إطار تعريف المنتج التجميلي إلى غيره من المنتجات الصحية أو الدوائية.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الجفالي، أن الهيئة تسعى إلى ضمان سلامة منتجات التجميل عبر بناء نظام رقابي فعال، يشمل توليها الترخيص لمستودعات ومصانع منتجات التجميل والتفتيش على هذه المنشآت عبر الإدارة التنفيذية للتفتيش وإنفاذ الأنظمة.
ولفت الجفالي النظر إلى أن الهيئة تشترط على المصنعين المحليين ومستوردي منتجات التجميل إدراج منتجاتها في السجل الوطني لمنتجات التجميل من خلال النظام الالكتروني لإدراج منتجات التجميل ومنشآتها، كما تشترط على الشركات الراغبة في استيراد منتجات التجميل بهدف الاتجار بها التقدم بطلب الفسح قبل إرسال الشحنة لمنافذ المملكة.
وأضاف إن النظام الالكتروني لإدراج منتجات التجميل، يهدف إلى بناء قاعدة بيانات لمصانع ومستودعات منتجات التجميل في المملكة وجميع منتجات التجميل المسوقة، ويسهل التعامل مع الشركات العاملة في هذا المجال.
وشهدت الورشة نقاشات مع الحضور ورصد الملاحظات والاقتراحات واستعراض آلية عمل النظام الإلكتروني لإدراج منتجات التجميل ومنشآتها.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *