الرئيسية / الأخبار المحلية / الشؤون البلدية تطلق الفترة الثالثة من البرنامج الشامل لتنمية مهارات رؤساء البلديات غداً

الشؤون البلدية تطلق الفترة الثالثة من البرنامج الشامل لتنمية مهارات رؤساء البلديات غداً

تنطلق غداً الفترة الثالثة من البرنامج الشامل لتنمية مهارات رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي بالمملكة، الذي تنظمه وكالة التخطيط والبرامج بوزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود .
ويشارك في هذي الفترة أكثر من 50 رئيس بلدية يمثلون مختلف أمانات المملكة. وستنفذ فيه المجموعة الأولى من دورات البرنامج والتي تضم دورة أساسيات الإدارة والقيادة، وقيادة التغيير، والاتصال الفعال، وإدارة الاجتماعات .
ويمثل المشاركون الدفعة الثالثة من رؤساء البلديات التي سيغطيها البرنامج، حيث سيغطي البرنامج كافة رؤساء البلديات في مختلف أمانات المملكة خلال الفترات المقبلة.
ويهدف البرنامج إلى إكساب رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي المعارف والمهارات والقدرات والاتجاهات اللازمة لإدارة وقيادة العمل البلدي في القرن الحادي والعشرين، بهدف الإسهام في تعزيز المورد البشري في الوزارة ورفع كفاءته. ويتكون البرنامج من ثلاث مجموعات من الدورات، تضم كل مجموعة 4 دورات، بمجموع 12 دورة لكافة دورات البرنامج، ويبلغ عدد ساعاتها التدريبية 180 ساعة تدريبية , وتنفذ كل مجموعة من الدورات على مدى أسبوعين اثنين .
وتضم المجموعة الثانية من الدورات التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الوقت، وتحليل المشكلات وصنع القرارات، والتفاوض والإقناع، بينما تضم المجموعة الثالثة إدارة المشاريع،
وإدارة النزاع، والتعامل مع ضغوط العمل، والتعامل مع وسائل الإعلام .
وسيبدأ تنفيذ المجموعة الثانية من الدورات بعد إكمال جميع رؤساء البلديات للمجموعة الأولى، ثم ستليها المجموعة الثالثة من دورات البرنامج.
وتتناول دورات البرنامج موضوعات معاصرة في الإدارة، والقيادة، والسلوك التنظيمي، وإدارة المشاريع، والإعلام. وتتمثل رسالة البرنامج في تدريب رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي بالمملكة وفق منهجية علمية لرفع فاعليتهم في العمل البلدي في القرن الحادي والعشرين، كما تتجسد رؤيته في تعزيز الفكري القيادي للعمل البلدي في المملكة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *