الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / مجلس الغرف يطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الأداء ورفع مستوى الخدمات للغرف

مجلس الغرف يطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الأداء ورفع مستوى الخدمات للغرف

أطلق مجلس الغرف السعودية البرنامج التدريبي الأول لمنسوبي الغرف التجارية على مستوى المملكة ” أدوات الجودة لتحسين الأداء ” ، الذي يستهدف الغرف الصغيرة والمتوسطة لتطوير ورفع أدائها وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها من رجال الأعمال، وذلك في إطار جهود مجلس الغرف الهادفة إلى تطوير أداء الغرف التجارية والصناعية بالمملكة .
وشرع المجلس في تنفيذ البرنامج الذي يعنى بتطوير قدرات موظفي الغرف وصقل مهاراتهم المهنية ، مما يساعدهم على تقديم خدمات متقدمة في مجال تطوير الأعمال وترسيخ مفاهيم الجودة بشكل عام .
وأوضح الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المهندس خالد بن محمد العتيبي أن البرنامج التدريبي يعكس الالتزام الواضح من قبل مجلس الغرف السعودية اتجاه الغرف التجارية بالاستثمار في قدرات ومهارات موظفي تلك الغرف ، عادًا أن الموظفين هم ركيزة أساسية من ركائز تنفيذ إستراتيجية المجلس في تحفيز النمو الاقتصادي ، وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال .
وأكد أن البرنامج يهدف إلى تنمية الأداء المؤسسي في الغرف الصغيرة والمتوسطة من خلال تطوير مهارات الموظفين وتوجيهها لخدمة أهداف الغرف الإستراتيجية في دعم ونمو قطاع الأعمال ، وخلق بيئة محفزة للأعمال في المملكة ، منوهًا إلى أن مجلس الغرف السعودية يسير وفق إستراتيجية واضحة قوامها الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر الثروة الحقيقية خاصة وأن التميز في تقديم الخدمات يتطلب الاستمرار في تطوير المهارات وتحسين القدرات للموظفين وتنميتها بما يخدم الأهداف الإستراتيجية لتنمية وتطوير القطاع الخاص على وجه العموم .
وقد بدأ تنفيذ البرنامج بالغرفة التجارية والصناعية بالخرج حيث تم تخريج (27) متدربا على دفعتين ، حيث نوه رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس شويمي بن عجيان آل كتاب ، بأن البرنامج التدريبي عزز من معلومات وخبرات المشاركين من موظفي الغرفة بالنظريات والمهارات الإدارية والقيادية الحديثة ، وزاد من معارفهم في مجالات التخطيط والتنظيم الإداري ، مبيناً أن التطبيق العملي للأفكار التي تم طرحها أثناء التدريب سينعكس إيجابا على منشآت القطاع الخاص .
الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يوفر تجربةً ثريةً تساعد الموظفين بشكل عام على توفير أفضل الخدمات لمجتمع الأعمال في المملكة ، حيث يتضمن البرنامج أربعة مراحل تمكن المتدرب من الإلمام بعناصر الجودة حتى يصبح المتدرب محترفا وينتقل بعد ذلك إلى مرحلة (المدرب) ، وفي حين يحصل المتدرب في ختام أعمال البرنامج على شهادة محلية وإقليمية مقدمة من معهد دولي متخصص في مجال الجودة وكذلك معتمدة من التعليم الفني والتدريب المهني .
وتم في ختام البرنامج تكريم الموظفين من قِبل رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس شويمي بن عجيان آل كتاب بحضور نائب الرئيس رشيد بن محمد الخرجي ، وعضو مجلس الإدارة المهندس محمد بن إبراهيم العييناء.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *