الرئيسية / الأخبار المحلية / د. البراك يدشن الموقع الالكتروني لبرنامج الاختيار والتقييم

د. البراك يدشن الموقع الالكتروني لبرنامج الاختيار والتقييم

دشن معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك صباح اليوم الثلاثاء 10 صفر الجاري الموقع الالكتروني لبرنامج الاختيار والتقييم وذلك بمكتب معاليه في الوزارة.

واوضح الدكتور البراك أن البرنامج يُعد من المبادرات الهامة التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية للوزارة والذي يهدف إلى تطبيق المادة الاولى من نظام الخدمة المدنية والتي تنص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظيفة العامة.

 

وأضاف البراك أن الموقع الالكتروني للبرنامج يُقدم معلومات هامة للمتقدمين لشغل الوظائف الحكومية مثل طبيعة الاختبارات المستخدمة في الوزارة ومواعيدها وأمثلة تدريبية للاختبارات , كما يحتوي الموقع على تعريف كامل بالبرنامج واهدافه , وكذلك على الدراسات والابحاث المتخصصة في هذا الجانب وأيضاً الخطة الزمنية للبرنامج بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة التي يحتاجها المتقدم.

 

وبين معاليه أن الوزارة بدأت في تطبيق الاختبارات الوظيفية للمتقدمين لشغل وظائف السلم العام (المرتبة السادسة والسابعة) بحيث لن يتم الترشيح للوظيفة العامة إلا من خلال نتائج اختبارات الاختيار الوظيفي ابتداء من المفاضلة القادمة مضيفاً إلى أنه في نهاية العام الهجري الحالي سوف يكون لدى الوزارة منظومة متكاملة من الاختبارات لكل الوظائف المستهدفة بمشيئة الله تعالى.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *