الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / “معادن” تعلن اكتمال استحواذها على مشروع “جبل صايد للنحاس”

“معادن” تعلن اكتمال استحواذها على مشروع “جبل صايد للنحاس”

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” اكتمال استحواذها على مشروع النحاس في جبل صايد، وبهذا تمتلك الشركة نسبة 50 % من المشروع باستثمار يقارب من 810 ملايين ريال ( 216 مليون دولار) من خلال شركة “معادن ـ باريك” للنحاس التي تم تأسيسها ضمن خطوات الاستحواذ، فيما تمتلك شركة باريك للذهب “كندية” 50 في المائة من الشركة.
وأوضحت “معادن “في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية ” تداول ” أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ سيظهر في قائمة المركز المالي للربع الرابع من العام الحالي 2014م.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة “معادن” المهندس خالد المديفر أن استكمال عملية الاستحواذ، تشكل تطوراً في مسيرة معادن بالدخول في سلع وقطاعات جديدة وواعدة، مؤكدًا أن امتلاك منجم جبل صايد سيجعل الشراكة ذات أثر إيجابي في مسيرة “معادن”.
وأبان أنه من المتوقع أن يبدأ المشروع الإنتاج في أواخر 2015م بطاقة تتراوح بين 45 ألف إلى 60 ألف طن من النحاس عند التشغيل الكلي للمشروع بعد ان اكتملت عمليات بناء المرافق واستكملت التجهيزات الفنية اللازمة ، كما تقدر احتياطيات المنجم الحالية بحوالي 650 ألف طن من النحاس، فيما ستستمر عمليات الاستكشاف ضمن حدود رخصة التعدين في منطقة المشروع والتي تبلغ حوالي16.5 كلم مربع ورخصة الاستكشاف والتي تغطي حوالي 79 كلم مربع لتعزيز مستويات احتياطيات المشروع.
يذكر أن “معادن” قد أعلنت في منتصف 2014م عن توقيعها اتفاقية شراكة مع الشركة الكندية باريك للذهب (باريك) وذلك لتأسيس شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تقوم بالاستحواذ على مشروع النحاس في جبل صايد وتطويره وتشغيله، ويقع جبل صايد على بعد 120 كم جنوب شرقي المدينة المنورة.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *