الرئيسية / الأخبار المحلية / طلائع المرحلة العاشرة للابتعاث تبدأ الدراسة في يناير المقبل

طلائع المرحلة العاشرة للابتعاث تبدأ الدراسة في يناير المقبل

دعت وزارة التعليم العالي المرشحين في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي لإصدار قرارات ابتعاثهم فور إتاحة الخدمات الإلكترونية لهم بعد نهاية ملتقيات المبتعثين , مؤكدة أن من سيبدأ بدراسة اللغة سيكون بإمكانه البدء في شهر يناير المقبل،في الوقت الذي شهدت المرحلة العاشرة مميزات أبرزها اختيار تخصصات نوعية،وتحديد جامعات متميزة بناءعلى التصنيفات العالمية لأفضل مئتي جامعة وفقاً للمجالات الدراسية.
وخلال استعراضه إجراءات الابتعاث في المرحلة العاشرة ضمن ملتقى المبتعثين تحدث مستشار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الدكتورعبدالرحمن الداغري عن الرؤية الخاصة بالمرحلة الحالية التي أعدتها الوزارة قبل عام من بدئها، لافتاً النظر إلى تحقق الأهداف المرسومة لها،وتناول أبرز ما تميزت به المرحلة العاشرة،ومنها التخصصات النوعية للمتقدمين، وضرورة الحصول على القبول في أفضل مئتي جامعة في التخصص،والاستغناء التام عن التعاملات التقليدية، وتمكين كل مرشح من إنجاز تعاملاته عن طريق خدمات البرنامج الإلكترونية موضّحًا أن الوزارة وفّرت على بوابة البرنامج اثنتين وعشرين خدمة إلكترونية،ليسهل على المرشحين في مناطق المملكة كافة إنهاء تعاملاتهم بيسر وسهولة.
وأكد الدكتور الداغري في محاضرته على ضرورة إحضار المرشح قبوله بنفسه محذرًا من اللجوء إلى المكاتب التجارية. مطمئنًا الراغبين في دراسة اللغة في أمريكا على وجود معاهد لغة مخصصة للمرحلة العاشرة، بحيث ستكون الفرصة متاحة لحجز المقعد الدراسي في المعهد الذي يرغب الطالب الدراسة به، ثم طلب الضمان المالي الموجه للمعهد.
وأوضح مستشار الوزارة أن التواصل بين المرشحين والبرنامج سيكون عبر قناة واحدة مفتوحة باستمرار وذلك من خلال خدمة الاستفسارات الإلكترونية التي ستحظى باهتمام إدارة البرنامج،وسيكون الرّد والتواصل مع المرشحين كافة سريعاً وموثقاً.
وأشارإلى أن الوزارة -بعد اختتام ملتقى جدة- ستتيح للمرشحين والمرشحات خدماتها الإلكترونية وستبدأ بالضمانات المالية الخاصة بالقبول، ليتمكن المرشح من الحصول على قبوله الدراسي، ثم استخراج التأشيرة وإصدار قرار الابتعاث، مؤكداً على ضرورة المبادرة لإصدار قرار الابتعاث،لا سيما للطلبة الذين سيبدؤن دراسة اللغة، وأن الفرصة مواتية لهم للبدء في الدراسة في يناير المقبل بإذن الله.
واختتم الداغري محاضرته بالدعاء للطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح والعودة للمساهمة في خدمة الوطن.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *