الرئيسية / الأخبار المحلية / العمل تشكل فريقا لرصد التلاعب في تكلفة العمالة المنزلية

العمل تشكل فريقا لرصد التلاعب في تكلفة العمالة المنزلية

كشف مسئول في وزارة العمل، عن تشكيل وزارته فريقا سريا ميدانيا خاصا بمتابعة مكاتب وشركات الاستقدام في السوق السعودية، والتأكد من صحة البيانات المدخلة على موقع “مساند” الإلكتروني، والمتعلقة بتكاليف ومدد استقدام العمالة المنزلية، والدول المستقدم منها.

وأوضح المسئول، أن إجراء إيقاف الخدمات عن منشآت الاستقدام ينتظر المكاتب والشركات المتلاعبة في المعلومات والبيانات الموجودة في موقع “مساند” إذا كانت تختلف عن الواقع، إلى جانب توجيه الإنذار لها ومطالبتها بتصحيح وضعها بشكل عاجل.

وأظهر موقع “مساند” الإلكتروني، جملة من المعلومات والبيانات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية من الدول المتفق معها مسبقا في عملية الاستقدام، حيث رفعت مكاتب وشركات الاستقدام في السوق المحلية بعد المهلة التي منحتها لهم وزارة العمل قبل ثلاثة أسابيع تقريبا تكاليف ومدد الاستقدام والدول التي يسمح لهم الاستقدام منها.

وقال الدكتور مفرج الحقباني، نائب وزير العمل، إن الوزارة شكلت فريقا فنيا لمعالجة البيانات المدخلة على موقع “مساند” الإلكتروني من قبل مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة والموجودة في السوق السعودية، ولا سيما فيما يتعلق بأسعار استقدام العمالة المنزلية والدول المستقدمة منها ومدد الاستقدام.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *