الرئيسية / الاسرة والطفل / اكتشاف مزيد من الفوائد للرضاعة الطبيعية

اكتشاف مزيد من الفوائد للرضاعة الطبيعية

أكد فريق من الباحثين البريطانيين أنه يمكن توفير الكثير من أموال الرعاية الصحية، إذا أرضعت المزيد من النساء أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة 4 أشهر على الأقل، وذلك للفوائد الصحية الكبيرة للرضيع وللأم أيضاً.

وقال “سوبهاش بوخريل” الذي قاد الدراسة، وهو خبير الاقتصاد الصحي بجامعة برونيل في لندن: تظهر الدراسات أن هناك موقفا عاما غير متعاطف في الغالب تجاه الرضاعة الطبيعية خارج المنزل، مقابل وجود قبول للتغذية بالألبان الصناعية كوسيلة طبيعية وآمنة لتغذية الأطفال، ونقص في الخبرة والمعرفة بين العاملين في مجال الصحة بالرضاعة الطبيعية.

وأضاف: يتقيد اختيار النساء للبدء في الرضاعة الطبيعية أو الاستمرار فيها بالثقافة والمجتمع الذي يعشن فيه.

وتوصل فريق الباحثين إلى أنه إذا زادت نسبة الرضع الذين يحصلون على رضاعة طبيعية في وحدات حديثي الولادة في بريطانيا لتصل إلى 75 في المائة مقارنة بالنسبة الحالية وهي 25 في المائة فقط، فإن الدولة ستوفر 6.12 مليون جنيه إسترليني تنفق على علاج مشكلة التهاب الأمعاء التي يصاب بها الأطفال المبتسرون.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن “مشاكل المعدة والعيون والجهاز التنفسي شائعة أكثر بين الأطفال الذين يتغذون على ألبان صناعية”.

وفي الدراسة الجديدة يقول الباحثون إن “الرضاعة الطبيعية ستوفر تكاليف علاج هذه المشاكل لهيئة الرعاية الصحية الوطنية البريطانية”.

كما أشار الباحثون إلى الأبحاث التي تظهر تراجع الإصابة بسرطان الثدي بين الأمهات اللاتي يحافظن على الرضاعة الطبيعية.

وفي دراسة بريطانية سابقة، أكدت النتائج العلمية أن الرضاعة الطبيعية، تقلص من نسبة الإصابة بالاكتئاب للمرأة بعد الولادة بنسبة 50%، فيما لم ير العلماء والباحثون أي شوائب في توفير الأم للرضاعة الطبيعية لأطفالها.

وتدعو هذه الدراسة -التي نشرت في “مجلة صحة الأم والطفل” البريطانية- النساء إلى دعم الرضاعة الطبيعية، كونها تقلل من خطر إصابتهن باكتئاب ما بعد الولادة إذا بدأن بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة.

وأكدت الدراسة أن خطر الاكتئاب يزداد أضعافا بين النساء اللاتي يردن إرضاع أطفالهن رضاعه طبيعية ولم يتمكنّ من ذلك بسبب ضغوط ما بعد الولادة مثل الألم والأرق والقلق.

ولم تغفل الدراسة عن الفوائد الأخرى للرضاعة الطبيعية، حيث أشارت إلى أنها تساعد على الاسترخاء والحد من التوتر بالنسبة للأمهات، وتنعكس إيجابياً أيضاً على نمو الطفل دماغيا ونفسيا.

حول najran

شاهد أيضاً

علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!

وجدت دراسة قادھا أستاذ الجراحة في جامعة لندن، توبي ريتشاردز، أن حالات نقص الحديد ھي الأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *