الرئيسية / سفر وسياحة / سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة وسمو أمير منطقة مكة المكرمة يفتتحان كلية السياحة والفندقة بالطائف

سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة وسمو أمير منطقة مكة المكرمة يفتتحان كلية السياحة والفندقة بالطائف

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مساء اليوم ، كلية نياجرا للسياحة والفندقة بالطائف التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وفور وصول سموهما تجولا بمرافق الكلية المختلفة والفندق التابع لها , والتقيا خلالها بعدد من متدربي الكلية.
وشهد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وسمو أمير منطقة مكة المكرمة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الطائف للاستثمار والسياحة وكلية الفندقة والسياحة ” نياجرا الكندية “، حيث وقعها كل من العضو المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والسياحة بندر بن معمر وعميد كلية نياجرا الكندية ديفيد تيلر ، حيث تهدف هذه المذكرة إلى التعاون في تأهيل وتدريب وتوظيف خريجي الكلية خاصة في مجال الفندقة والسياحة بالإضافة إلى تشكيل لجنة تكون مسؤولة عن متابعة خطة التدريب وتقييم الأداء.
وأوضح سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في كلمة له عن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وحرصه الدائم على الاستعجال في الانتهاء من جميع المشروعات التي تخدم المواطنين ، مبيناً أن كلية السياحة والفندقة بالطائف هي ثالث مشروع تم الانتهاء منه متخصص في تدريب الشباب السعودي وتأهيله في مجالات السياحة والفندقة ، منوهاً بالتعاون الكبير مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ودور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص .
وأضاف سموه أن هذا التعاون سيثمر قريباً عن ثلاث مشروعات أخرى تهتم ببرامج التعليم العالي في مجالات التدريب المهني والتقني ، مشيراً سموه إلى أنه بعد ذلك سيتم العمل على ترميم المباني التاريخية والأثرية في مختلف مناطق المملكة تحت مظلة مشروع خادم الحرمين الشريفين للتراث الحضاري .
وقال سموه :” إن الملك المفدى رائد مشروع العناية بالحضارة بالمملكة التي توجت بمشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري ، هذا المشروع غير المسبوق على مستوى العالم من خلال ما سيشمله من مشاريع وبرامج رائدة في مجال التراث والآثار”.
وأشاد سموه بالتعاون الكبير مع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة المكرمة حيث ستشهد منطقة مكة المكرمة وخاصة الطائف عدداً من المشروعات التنموية السياحية.
من جانبه .. أكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن المملكة حاليا تعيش نهضة سياحية كبيرة تتطلب وجود وتوفير كفاءات بشرية من أبناء الوطن مؤهلة ومدربة بشكل عال لتقوم بدورها في هذا المجال الحيوي ، مشيدا سموه بما شاهده من إمكانات فنية وتعليمية بالكلية وما ستقدمه من أجل النهوض بالسياحة في المملكة من خلال تخريج الشباب المؤهل للعمل في مجال السياحة .
وقدم سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة السياحة والآثار على جهوده المتواصلة للارتقاء بمقومات السياحة في المملكة بشكل عام ومنطقة مكة المكرمة بشكل خاص، كما قدم سموه شكره لجميع القائمين على الكلية ، متمنياً سموه للجميع دوام التوفيق لخدمة هذا الوطن وأهله وقاصدي السياحة فيه.
حضر الحفل معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار عبدالله الصواط.

000-4982817961421351733206

حول najran

شاهد أيضاً

مليارا دولار لبناء أعلى برج في العالم..في السعودية

– سيتبوأ “برج المملكة” في مدينة جدة في السعودية مرتبة أعلى برج في العالم لدى اكتماله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *