الرئيسية / نجران اليوم / شبح التعثر يخيم على “مستوصف عاكفة” الحلم .. ومناشدات لأمير المنطقة لإنقاذه من عبث المقاول والمسؤول

شبح التعثر يخيم على “مستوصف عاكفة” الحلم .. ومناشدات لأمير المنطقة لإنقاذه من عبث المقاول والمسؤول

لا تخطئ مشاريعنا طريقها نحو التعثر، وكأنها وصية تواصى بها المقاولون والمسؤولون! ومشروع إنشاء مستوصف بهجرة عاكفة برغم أهميته وملامسته لحاجة ضرورية من حاجات المواطنين، إلا أن ذلك لم يمنع المقاول أو المسؤول من أن يصبح المشروع ضحية جديدة من ضحايا التعثر.

بهذا الصدد، ناشد عدد من المواطنين أمير منطقة نجران التدخل لإنقاذ مشروع مستوصف هجرة عاكفة بنجران ( الحلم ) وإتمامه في الموعد المحدد، حيث لم يتجاوز ما تم إنجازه في المشروع مرحلة الأساسات برغم مرور 20 شهراً من أصل 24 شهراً هي مدة تنفيذ المشروع.

وفي حديثهم لـ“نجران نيوز”، أوضح المواطنون أن الموافقة على المشروع جاءت بعد مطالبات استمرت لسنوات لإنشاء مركز رعاية صحية يخدم أهالي الهجرة، وبعد الموافقة على مطالباتهم؛ تم تسليم المشروع للشركة المنفذة في تاريخ ٢٣/٤/١٤٣٤هـ، منوهين بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة في خدمة المواطنين.

إلا أن تنفيذ المشروع لم يسر كما هو مخطط له محدثاً صدمة كبيرة لأهالي عاكفة؛ وهو ما عبر عنه المواطن فارس مسفر آل الحارث بقوله: “في البداية سعدنا كثيراً ببناء مستوصف عاكفة لحاجتنا له لكي يقوم بخدمة أهالي وزوار هجرة عاكفة، ولكن الشركة المنفذة تعمل ببطء وعلى فترات متباعدة، وهو ما يجعل شبح التعثر يخيم على المشروع حيث لم يتبقَ سوى 4 أشهر وهو لا يزال بمرحلة الأساسات؟!”.

الأمر الذي دعا المواطن محمد مانع آل الحارث إلى توجيه مطالبته للمسؤولين بسرعة المتابعة والمحاسبة، قائلاً: “إننا نعاني كثيراً من تأخر الشركة المنفذة للمشروع؛ فهذا العمل من قبل المقاول لا يمكن أن يرضى به أحد، سواء مواطن أو مسؤول؛ لذا نأمل من الجهات المختصة متابعة تأخر المشاريع ومحاسبة المقصرين وسرعة بناء المستوصف للحاجة الملحة إليه”.

إمارة منطقة نجران بدورها، أصدرت عدة خطابات لمدير الشؤون الصحية بسرعة تنفيذ المشروع، وحثت الجهات المختصة والرقابية بإجراء اللازم، وذلك بحسب ما بينه المواطن حسن آل الحارث؛ حيث أكد أن خطابات الإمارة جاءت بعد شكاوى عديدة تقدم بها الأهالي لمركز عاكفة وإمارة المنطقة, مبدياً أمله بأن تثمر هذه الخطابات بشيء على أرض الواقع في ظل تعثر المشروع.

.

IMG-20150121-WA0006

IMG-20150121-WA0000 IMG-20150121-WA0001 IMG-20150121-WA0002 IMG-20150121-WA0004 IMG-20150121-WA0005

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

تعليق واحد فقط

  1. كلام صحيح .ولا يحتاج ان ابدي ؤاي لان الاخوه وضحو المشاكل وكل شي جزاهم الله خير الجزاء .بل اردي ان انوه على حاجه مهمه .وهي شكر الدكتور./سعيد تركي كسيح ال الخارث على اهتمامه بمصلح قبيلته ومساعده ودعمه وهذا شي غير غريب عليه وشكراا.حسين ال خرش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *