الرئيسية / نجران اليوم / مدير جامعة نجران : المخرجات العلمية المؤهلة أهم من التصنيفات الورقية

مدير جامعة نجران : المخرجات العلمية المؤهلة أهم من التصنيفات الورقية

أكد معالي مدير جامعة نجران الدكتور محمد إبراهيم الحسن أن الهدف الأول الذي تسعى الجامعة لتحقيقه هو جودة المخرجات التعليمية بعيدا عن أي تصنيفات ورقية. وقال:يهمنا المخرج العلمي الذي يخدم الوطن في شتى المجالات بكفاءة عالية، فالتصنيف الحقيقي للجامعة هو ما يلمسه الجميع على أرض الواقع.

جاء ذلك أثناء لقاء نظمته أمس وكالة الجامعة للتطوير والجودة لمعالي مدير الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس السعوديين بمسرح كلية الحاسب الآلي . وفي بداية اللقاء قدم معالى مدير الجامعة التعزية في وفاة قائد الامة الملك عبد الله بن عبد العزيز وشكر الله على نعمة  الامن والاستقرار وسأل الله ان يوفق ولاة الامر لخدمة الدين والوطن ،ثم  أجاب على استفسارات اعضاء هيئة التدريس واستمع الى ملاحظاتهم فيما يتعلق بتطوير الجامعة . وألقى وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتورسعيد بن علي أبوعشي كلمة رفع فيها خالص التعازي للقيادة الرشيدة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله). ودعا فيها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتوفيق والسداد.

ثم تحدث معالي مدير الجامعة عن النقلة الكبيرة التي حققتها الجامعة خلال عمرها الزمني القصير الذي لا يتجاوز 7 سنوات،حيث بدأت بكلية واحدة هي المجتمع في مبنى مستأجر،والآن أصبحت تضم 14 كلية تحوي جميع التخصصات العلمية ويدرس فيها 25 ألف طالب وطالبة. وسبقت جميع الجامعات الناشئة في نقل جميع الطلاب للمدينة الجامعية.

وعن التطور في مجال أعضاء هيئة التدريس السعوديين، ذكر الحسن، أن الجامعة بدأت بعضو هيئة تدريس سعودي واحد وهاهي الآن تسعد بتواجد العشرات من الأكاديميين والأكاديميات السعوديين والسعوديات، معظمهم تم ابتعاثهم ثم عادوا للعمل في الجامعة، ويوجد حاليا أكثر من 600 معيد ومبتعث سيعود بعضهم قريبا.

أما في مجال الكادر الإداري، فقال :إن الجامعة أصبحت مركز استقطاب للكثير من الكوادر الإدارية الشابة حيث سينضم لها خلال أيام قليلة حوالي 60 موظفا. وفي رده على مداخلات واسئلة بعض أعضاء هيئة التدريس ،أشار مدير الجامعة إلى أن جامعة نجران وجدت لتكون مكانا تنويريا وثقافيا يخدم المجتمع المحيط بها والوطن بشكل عام في جميع المجالات. وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد حضورا أكبر للجامعة في خدمة المجتمع، مع اطلاق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الأنشطة الطلابية التي تقدمها،خصوصا بعد استقرارها في المباني الجديدة . ووجه جميع الكليات لعمل ورش عمل مكثفة لتقييم وتحسين وسائل وطرق التدريس.
بدوره قال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان العسيري:إن الجامعة وصلت ـ بفضل الله ـ إلى ما نسبته 50 % أعضاء تدريس سعوديين من مجمل أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.

 وتحدث عن بعض ملامح الخدمات البحثية التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها وللمجتمع قائلا: جميع المبتعثين في جامعات مرموقة عالميا  . ولدينا برنامج للتواصل مع المبتعثين بشكل دائم وتوفير خدمات جديدة لهم مثل الاشتراك في الدوريات العلمية المرموقة ومكتبة رقمية تتوفر فيها جميع المراجع العلمية التي يحتاجها الطالب المبتعث.
أما وكيل الجامعة للشؤون التعليمية عميد كلية الطب الدكتور جبران القحطاني فتحدث عن القفزة التي حققتها الكليات الطبية في فترة قصيرة وقال : لدى الجامعة 7 تخصصات للبكالوريوس للطلاب و3 للطالبات. وسنخرج هذا العام اول دفعة من طلاب كلية الطب وطب الاسنان.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *