الرئيسية / نجران اليوم / “شمعة أمل” تنظم دورتي “كامبردج لمهارات الحاسب الآلي” لذوي الاحتياجات الخاصة

“شمعة أمل” تنظم دورتي “كامبردج لمهارات الحاسب الآلي” لذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت جمعية «شمعة أمل» بنجران دورتين تدريبيتين للحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات، وذلك بالتعاون مع معهدين من المعاهد المتخصصة بنجران  وتهدف الدورتان إلى إيجاد فرص عمل للعاطلين وترقية الموظفين الحاصلين على هذه الشهادة.

ويأتي حرص “شمعة أمل” على عقد دورات لمنح هذه الشهادة المعتمدة في المملكة العربية السعودية من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك من  وزارة الخدمة المدنية لمدة ستة أشهر،  لتزيد من فرص الباحثين عن عمل للحصول على وظيفة  وكذلك ترقية الموظفين الحاصلين على هذه الشهادة، فيما تم توزيع المتدربين على المعاهد المذكورة لتبدأ بنفس الوقت وتنتهي معاً.

ويعد برنامج شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات  معياراً دولياً لقياس مهارات استخدام الحاسب، ويمكن للمتدربين على هذا البرنامج الحصول على شهادة معتمدة وموثقة ومعترف بها عالمياً ومحلياً في مجال استخدامات الحاسب. ومنهاج البرنامج مبني على أساس علمي ومعتمد من هيئة امتحانات كامبردج الدولية وهي من أضخم الهيئات المزودة للمؤهلات الدولية في العالم، وتشكل هذه الهيئة جزءاً من جامعة كامبردج وتعمل لتقديم خدمات رائدة عالية الجودة في مجال الامتحانات والتقييم. وقد صمم البرنامج ليغطي المهارات الأساسية في استخدام الحاسب وتطبيقاته وينقسم إلى سبع وحدات تدريبية بالإضافة إلى اختبارات تفاعلية عالمية معتمدة تقيس المهارات المكتسبة لدى المتدرب يتم إجراؤها لكل وحدة تدريبية.

 والجدير بالذكر أن هذه الشهادة تمنحهم أحقية كبيرة في التقديم على الوظائف والترقيات،  فالتطور العالمي الحالي يفرض تطوير قدرات الإنسان في استخدام الحاسب الآلي فلا نكاد نجد أي وظيفة في قطاع حكومي أو قطاع خاص إلا وتتطلب موظفين حاصلين على شهادة في الحاسب الآلي.

كما رفع المتدربون شكرهم الخاص للجمعية وللمعاهد وأثنوا على العمل والحرصهم على سرعة التدريب.

وحيث تسعى الجمعية إلى الرقي بخدماتها دائما؛ وفرت هذه الدورات للاستفادة الحقيقية من التدريب والشهادة وللتعرف الكامل على استعمال الحاسب الآلي مما يساعد المتدربين ويمكنهم من تطوير أنفسهم في حياتهم ومستقبلهم وتضمن لهم فرص عمل مع الشهادات الدراسية لديهم

وحضر نيابة عن جمعية “شمعة أمل”، عضو مجلس الجمعية الأستاذ  ماجد القارح والأمين العام للجمعية حمد آل مسعد للترحيب بالمتدربين في كلمة بمناسبة انطلاق الدورتين.

كما قدم المسئولون بالمعاهد والمدربون كلمة ترحيب بالجمعية والمتدربين ووعدوا الجمعية أن الخصم المقدم لها سوف يستمر لهم دعما منهم ولذوي الاحتياجات الخاصة .

11 12 15 16

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *