الرئيسية / نجران اليوم / مدير جامعة نجران :القرارات الملكية نقلة تاريخية جديدة

مدير جامعة نجران :القرارات الملكية نقلة تاريخية جديدة

اعتبر معالي مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم الحسن  الأوامر الملكية الأخيرة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ  بمثابة نقلة تاريخية في العهد السعودي الحديث، لأنها استهدفت تطوير أنظمة الدولة بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المستقبلية حيث تم اختصار المجالس من اثنى عشر مجلس إلى مجلسين وهذا القرار سيكون له دور كبير في اختصار الوقت وسرعة التنفيذ وعدم الازدواجية في القرارات .

وقال الحسن: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو قائد المرحلة التاريخية التي يتطلع لها جميع المواطنين،فالمعروف عن الملك سلمان أنه أحد أبرز أركان الحكم في الدولة السعودية منذ عقود .فهو الخبير بكل تفاصيل الحكم والإدارة وقد ساهم وما زال منذ كان أميرا للرياض في صناعة الكثير من القرارات التنموية. وقد عرف عنه _ حفظه الله_ العمق المعرفي فهو قارئ ومتابع لكل ما يتعلق بالفكر والثقافة والسياسة والتاريخ. 
وقال الحسن: لاشك أن تلك القرارات بنيت على دراسات تستشرف المستقبل ، وتنتقل بالمملكة ـ بإذن الله ـ إلى آفاق جديدة من التطور والتنمية وخصوصا التنمية البشرية، وهو ما نتطلع أن تقوم به وزارة التعليم بثوبها الجديد . وبالنسبة  لقرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة واحدة فهو  خطوة متقدمة، تحاكي التجارب العالمية الناجحة في مجال التعليم الحديث ويقلل الفجوة بين التعليم العالي والعام، ونتوقع ــإن شاء الله ــ أن تكون انطلاقة جديدة ليكون تعليمنا بجميع مراحله ضمن أفضل المستويات العالمية .
وأضاف: لقد أسعد الملك سلمان شعبه بقرارات كبيرة ، تلمست حاجاته في جميع المجالات، وخصوصا المعيشية، حيث سيكون نتيجتها ـ بإذن الله ــ سريعة ، لرفع مستوى دخل الفرد وتوفير فرص عمل كبيرة لجميع أبناء الشعب السعودي .
وفي الختام نسال الله أن يحفظ القيادة وان يديم على وطننا العزيز الأمن والاستقرار.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *