الرئيسية / الأخبار الرياضية / (مربط الهدد النجراني ) يحقق مراكز متقدمه في بطولة أبو ظبي الدولية 2015

(مربط الهدد النجراني ) يحقق مراكز متقدمه في بطولة أبو ظبي الدولية 2015

حقق مربط الهدد في مدينة نجران لمالكه علي هادي الصقور اليامي بالمركزين الخامس والسابع لفئة الأمهار في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2015، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية .
وذكر مالك الاسطبل ( مربط الهدد ) علي اليامي أن المهر شداد المعود حقق المركز الخامس والمهره بيان المعود حققت المركز السابع حيث شارك في البطولة نخبه من من أنقى سلالات الخيول العربية تمثل العديد من الإسطبلات المحلية والدولية بمشاركة 408 جياد تمثل 103 إسطبلات «مرابط» من الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، بولندا، أميركا، النمسا، الأردن، وألمانيا وقد شمل تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وذلك بواسطة نخبة من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول .
وذكر اليامي أن منطقة نجران تشتهر بإقتناء الخيول العربية الأصيلة والتي تعبر عن هوية المنطقة التراثية والتي تلاقي اهتماما بالغا من أهالي المنطقة معربا ًعن شكره للجهات المنظمة لبطولة أبو ظبي الدولية لهذا المحفل الكبير الذي ينتظره جميع ملاك الخيل الأصيلة كل عام منوها بالدور الكبير الذي تقدمه نادي الفروسية بالمملكة لإعطاء خاصية جمال الخيول العربية الأصيلة المكانة اللائقة التي تستحقها وهو ما كان له أكبر الأثر في تنامي الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة وتوسيع قاعدتها الجماهيرية بوصفها جزءاً من تاريخنا وموروثنا وثقافتنا.

1

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *