الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / خمس نصائح للحد من إستهلاك الوقود في المركبات

خمس نصائح للحد من إستهلاك الوقود في المركبات

ذكر المركز السعودي لكفاءة الطاقة ان هنالك خمسة نصائح للحد من إستهلاك الوقود في المركبات، الأولى استخدام مثبت السرعة يقلل من استهلاك الوقود حيث إن استخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة يقلل من استهلاك الوقود عن طريق تجنب تغييرات السرعة التي تحدث عن طريق تحكم السائق بسرعة المركبة، كما أن استخدام المثبت يساعدك على القيادة بشكل متزن.

الثانية تسخين المركبة “الخفيفة” أن لا يتجاوز 30 ثانية في حال درجة الحرارة أقل من صفر، و إن فترة التسخين للمركبات في أغلب الأحيان لا تتعدى 10 ثواني وقد تصل إلى 30 ثانية في بعض المركبات.

الثالثة خفض السرعة بمقدار 20 كيلو متر في الساعة يقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%، فعلى سبيل المثال: خفض السرعة من ١٣٠كلم/ساعة إلى ١١٠ كلم/ساعة يقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%، كما أن خفض السرعة من 110كلم/ساعة إلى 80كلم/ساعة يقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20%.

الرابعة التسارع والتباطؤ المتكرر والمفاجئ في القيادة يزيد من استهلاك الوقود، حيث إن القيادة المتهورة كالسرعة المفرطة والتسارع والكبح المفاجئين تؤدي إلى الإسراف في استهلاك الوقود، في حين أن القيادة المتزنة يمكن أن توفر مايقارب 33% من استهلاك الوقود على الطرق السريعة و5% داخل المدن

الخامسة، بطاقة اقتصاد الوقود، تهدف بطاقة اقتصاد الوقود الى تعريف المستهلك باقتصاد الوقود (كفاءة الطاقة) في المركبات ومساعدته في اختيار المركبة ذات اقتصاد الوقود المرتفع. وتنقسم بطاقة اقتصاد الوقود إلى 6 مستويات لكفاءة الطاقة

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *