الرئيسية / نجران اليوم / في مخالفة للشرع والعادات : كاميرات في قاعة كلية العلوم والآداب للبنات بنجران!!‎

في مخالفة للشرع والعادات : كاميرات في قاعة كلية العلوم والآداب للبنات بنجران!!‎

تنقسم جامعات العالم من حيث تعليم البنات إلى قسمين,فقسم مختلط تتلقى فيه الطالبات محاضراتهن مباشرة من الأستاذ دون حواجز أو وسائط,وقسم محافظ قد وظّف التكنولوجيا لربط الأستاذ بطالباته عبر دوائر تلفزيونية مغلقة وما شابه..ما حدث اليوم في جامعة نجران أمر يثير الدهشة !..حيث تم ربط وتوصيل الطالبات ولكن بطريقة عكسية!..فبدلاً من أن يأتي الأستاذ إلى قاعة الطالبات(افتراضيا) عبر وسائل التقنية؛ذهبن الطالبات إلى مكتب السيد المسئول(افتراضياً) عبر نفس الوسائل!.

ففي هذا اليوم الأربعاء 6/5/1436هـ الموافق25/2/2015م قامت مجموعة من طالبات كلية العلوم والآداب- قسم اللغة الإنجليزية-المستوى الرابع-شعبة(431) بتقديم شكوى إلى رئيسة قسم اللغة الإنجليزية عبّرن فيها عن استيائهن ورفضهن حضور جميع محاضرات مادة(الاستماع والتحدث) في قاعة(6)مبنى(ج) نظراً لوجود كاميرا تصوير مثبتة في جدار القاعة المواجه لمقاعدهن,الأمر الذي يتعارض جملة وتفصيلا مع تعاليم الإسلام الحنيف وقوانين الدولة وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ,فضلاً عن تجاوزاته الأخلاقية والإنسانية الأخرى بحق الطالبات وانتهاكه لخصوصيتهن.وقد طالبن في معرض شكواهن بإزالة آلة التصوير بشكل عاجل ونهائي مع تقديم الضمانات بعدم وجود صور وتسجيلات لهن مخزنة في ذاكرة الكاميرا,وتحميل المسئولين عن هذا الفعل كامل المسئولية والتبعات المستقبلية في حال ظهرت مثل هذه التسجيلات لا سمح الله ثم ذيّلن الشكوى بأسمائهن.وقد علمت “نجران نيوز” من مصادرها أن الخيط الذي قادهن لمعرفة هذه الكاميرا الخفيّة!..هو ذلك المنديل الذي وضعته إحداهن على الكاميرا ما جعل (مسئول كبير بجامعة نجران) يتصل بالقسم مستفسراً عن هذه السحابة التي حجبت عين الجدار !..والذي تحتفظ “نجران نيوز” باسمه وبكامل الوثائق المتعلقة بالموضوع ومنها تسجيله الصوتي الذي يبرر فيه للطالبات سبب وجود الكاميرا..ألا وهو حماية الأجهزة الثمينة التي في قاعة المعمل من أيدي المخربات على حد ادعائه !.

و أننا في “نجران نيوز”  لا نرى أي مبرر تعليمي أو فني أو أمني..يسوّغ لهذا المسئول ومن خلفه اختراق الحرم الجامعي المصان شرعاً ونظاماً ..فالرقابة التقنية فعّالة وذات جدوى ولكنها وضعت هنا في المكان الخطأ,حيث أن في مكاتب الجامعة ما هو أولى بالرصد والرقابة من قاعات الدراسة!.

.

IMG-20150224-WA0005

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

59 تعليق

  1. القضيه أخلاقيه – قبليه – اكاديميه – وهي انتهاكيه – مستفزه – سنرى ماسوف يكون من المسئولين حيال الأمر ********!!!!!

    • *********************************

    • ربعي يابني عمي الى متى وانتو في التخلف الاعمى واضح انها ماهي للتجسس وتعتبر من مرفقات البروجكتر او ماشابه رشوو حولكم قد ماتو الي يسعون ورى الصور من بغى صور لقى مزز اشكال والوان في النت وليه والعناء !!..الي جاهرني ايشقومكم ماجاء صدقتوه ودخلتو في العجه الى ذي الدرجه ماعاد به مايدلكم وش الي يعقل والي مايعقل! فيه جهل غريب متفشي وش السبب وراه ؟

      • اخت نوره ليه الفلسفه الكاميرا واضحه لا برجكتر و لا غيره هي كاميرا
        و خلي عنك الدفاع عن الجامعه لازم توقف مثل هذي الاشياء !.

  2. اساسا ليت احد يعبرنا في الجامعه لو اشتكينا مستحيل يوقفون مع الطالبه ..ننتظر العقوبه

  3. محمد ال حارث

    مدير الجامعه ***** وهالموظف اللي حاط الكاميرات من طرف مدير الجامعه واتحدى لو اتخذوا شي ضده . ناس ******

  4. طيب فايده وحده من الكاميرات او مبررات …. هذي اسمها كليه تربيه المفروض تقدر اسمها تررررربيه وهل في الكاميرات شي من الأدب او الاحترام هذه انتهاكات للشرف غير مباشره للأسف نرجو التحقيق في الموضوع ياأصحاب الكراسي المرموقة

  5. ابو الونات

    من امن العقوبه اساء الادب
    لكن اعراض خلق الله وراها رجال

  6. **********************

  7. الله يحفظنا شي مخزي ومهين للمنطقه كامله فهذا يمس الشرف ولامساومه فيه. يجب التدخل من اولياء الطالبات بشكوا الى مقام الاماره

    • يجب على عميد جامعة نجران يضع حد لهذه المهزلة التي يقوم بها بعض موظفينه ضعفاء النفوس للاطلاع على محارم الناس واما اذا تم بث مانقلته هذا الكاميرات في وسائل التواصل الاجتماعي *******************

  8. نطلع في بداية يومياتنا على جميع الأخبار في بلدنا الحبيب عبر وسائل الاعلام المقرؤه والمسموعه ولكنني وبكل أمانه صدمني هذا الخبر المؤلم الخارج عن القانون والشرع ولاسيما داخل صرح من صروح العلم والمعرفه وفي الحرم الجامعي كشف خصوصيات بنات الجامعه بالكميرات الخفيه من قبل مسئولي الجامعه أي من كان يجب أن يصعد الموضوع ويكون لدى سمو أمير المنطقه علم بذلك ويحاسب المتسبب على ماقام به من تجاوز مخل للآداب والشرع والعادات ومن خلال هذا المنبر الإعلامي نأمل في توجيه سريع وعاجل من سموه بمحاسبة جميع من ساهم وأمر بوضع الكاميرات وعدم أفشاء خصوصيات الطالبات حاضراً ومستقبل.!

  9. وضع الكامرة خطا فاضح . ﻻ يجوز السكوت عنه . ويجب الذي وضعها يحاسب . هذه مخالفة وتجاوز

  10. وضع كهذا لا بد من إيصاله للمسؤول في أسرع وقت تدريجيا … وهذا نداء مني لأولياء الأمور بارسال براقي عاجلة من أصغر مسؤول إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين. وصياغة البرقية وإرسالها عبر برامج التواصل الاجتماعي ليتسنى لنا إرسالها لمن يهمه الأمر . فالأعراض لامساومة ولا تأجيل …..

  11. الله ينتقم ممن خان امانته وتجسس على اعراض الناس بأي تبرير كان

    (هذا الموضوع صوره للأخ حسين هادي الذي اتهم صحيفة نجران نيوز بأنها تتقصد صحة نجران دون سواها ، وهذا الموضوع يثبت نفيي لوجهة نظره التي تعارضت معه فيها )
    شكراً للصحيفة

  12. وين المسؤلين والامن من هذا التصرف غريب السكوت

  13. لابد تصعيد الموضوع الرفع الى امارة نجران ومتتابعتها والتقصي حول الى الموضوع وترسل برقيات الى الملك سلمان واصحاب الخصوص بهذا الشان لان هذا الموضوع لايسكت عنه نهائيا جملة وتفصيليا

  14. امر غريب ومثير للدهشة
    ودليل علی سوء ********* للمسؤلين عن تركيب تلك الالات واستخدامها في انتهاك خصوصيات بناتنا واستحلال ما حرم الله .حسبنا الله ونعم الوكيل في كل فاسد وكل خاين لامانته

  15. القضيه بحد ذاتها جريمه يعاقب عليها كل مسئول عن ذلك ويكون بصرامه حاده .. وبغض النظر عن ذلك فأنها القضية الاولى في السعوديه .. وقضية جدا قبيليه واخلاقيه ولا يسكت عن ذلك ابد .

  16. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الحين وش ذنب الطالبات اللي بيوصل الخبر للاهل وماعادهم بمخلينهم يداومون عشان هذي الكيمرا … ليش ماحد تصرف الآن وانهيتوا الموضوع .. كلنا خايفين انه يتم اجبارنا بترك الدراسه عشان هذا السبب ..
    ارجوكم تصرفوا بسرعه دام نجران نيوز عارفة هويه المسؤل اللي حط الكيمرا ..
    اذا اخذ الموضوع اكثر من يومين بنضطر نكلم الهيئه .. هذا شي ماينسكت عنه ..
    ..
    ارجوكم حلوا المشكله قبل لا تكبر

    • اي هيئة اختي هداك الله والله لاراح يهشون ولا ينشون في مثل المواضيع هذي

      الموضوع كله في يد سيدي امير منطقة نجران جلوي حفظة الله من كل شر

    • انتوا ليه ماخذين الموضوع من هالزاوية الضيقة ؟!
      بالله كبروا عقولكم ، مستحيل الجامعة تسوي كذا ..
      والله اللي انقال بعيد كل البعد عن الصحة .

  17. السلام عليكم ورحمة الله:
    قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأٍ فتبينوا ) ..
    فتبينوا ، فتبينوا
    إلى متى ونحن نعاني من تدني مستوى الوعي لدينا – هل يُعقل أن يكون الموضوع محل اهتمام وتصديق ؟!
    دعونا نقول لو كان بالفعل صحيح، فلماذا لم يتم وضع الكاميرا في مكان مختفي عن أعين الطالبات ؟!
    ليس بالأمر الصعب – من كان ينوي بالشر والتجسس فهو قادر على فعل ذلك بطريقه أدهى من تلك .
    أنا والله لستُ في وضع الدفاع الآن بل من شعور بالألم من الحال التي وصلنا إليها ومحاولة التربص والمكيدة بالأشخاص ، تأكدوا من الأمر ومن ثم لكم حرية التصرف والنشر .

  18. المسؤول عن وضع هذه الكاميرات يجب ان يعاقب سريعا ***************

  19. حسبي الله عليهم ونعم الوكيل أحنا الي أكلناها فالأخير وأي اجهزه ثمينه كلها كم كمبيوتر متكسر وحالته حاله وش الي أهم من شرفنا وخصوصيتنا من بدايه الترم والكميرا موجوده ولا انتبهنا ماخذينها ع أنها سماعه تكبير الصوت وجامعه نجران للعلوم والاداب تفتقر لكل مقاومات التعليم وين ميزانية التعليم هذا المسؤل لازم يحقق معه ورح نوصلها لأكبر مسؤل فالتعليم العالي حسبي الله عليكم

  20. لاحول ولاقوة الا بالله وصلت فيهم يحطون كاميرات عيب وربي عليهم

  21. مال زعلول قبله الا في المطبخ ياقل حاجتها في الكليات

  22. أمر فريد من نوعه يسيء الى الجامعه وما خفي كان اعظم من سوء إداره والحياد عن تنطبيق الأنظمة .
    لا أصف جامعة نجران الا بموجب تجربه شخصيه أن كل مكتب واقع بفنائها سواء إدارياً أو غيره هو مسؤول مستقلاً بنفسه يطبق ما يناسبه من دون الرجوع الى من يعمل تحت إدارته أو اللجوء الى لائحه تنظيميه يجب العمل بموجبها ” لا إراده دون إداره”
    أرجو التدخل السريع والمباشر والحازم من أمير المنطقه …. …

  23. لايحق لمديرالجامعه وضع كيمرات داخل قاعه المحاضرات هنالك وسائل عديده للمراقبة أي مسؤوليات المراقبات داخل الجامعه أتمنى من المسؤولين اتخاذالاجرات اللازمه ولا بلاش ندرس بناتناويجلسون في بيوتهم أشرف لهم وأحسن من يضمن حقهم وسمعتهم أمل أن يحاسب المسول ويشهربه

  24. و احب اضيف لكم شي ان العميد تكلم اليوم مع البنات و قلب الموضوع ضد الطالبات و أنكر ان الكاميرا لتصوير او تسجيل و هنا تناقض و كان تركيزه مين صور القاعه ؟؟ مش معقول

  25. يعني هو ع زين الجامعه!!! ولا ع زين التعامل؟
    تحطون كميرات لبنات خلق الله ليش – خاف الله فوقك طيب واتقيه
    قبل كل شي قدر اسم الجامعه
    المسؤول عن هذاا التصرف لازم يعاقب بأسرع وقت ومن له يد بالمموضوع
    #من آمن العقوبه اساء الادب
    مهما وصل الامر للمراقبه ع الاجهزه اللي خايفين عليها م توصل تحط كميرات وتشوف اعراض خلق ان كان حاط الكميرات عشان اجهزتكم فهذا #عذر اقبح من ذنب.

  26. السلام عليكم
    هذا الكلام غير صحيح وغير منطقي واذا كان الموظفين يريدون وضع هذه الكاميرات بهذه الطريقة فهي غباء لانها كبيرة الحجم ولكن هذه الاخبار لابد ان تكون موثوقة وذات مصدر حقيقي واذا كان هناك كاميرات لهدف غير اخلاق فمن المنطق ان تكون كاميرات صغيرة الجحم ومخفية (منطقيا) ولكن هذا الخبر غيريب جدا واعتقد انه من أشخاص يريدون غايات اخرى وانتقاما من الجامعة

    • العميد معه حق يوم يحقق وكل همه من الي صورت! لان الي صورة الكلاس تقدر تصوركم وهي اخطر من الكيمراء الي مثبته قدام العيون وفي مكان امن وماحد له على احد فيه …ع الاقل لو انتشرت لكم صوره من ذي الكيمره قدها مثبته في زاويه تحملهم المسؤليه كامله بس الذيبه الي مصوره الكلاس قد تصور شي ثاني ومن درى عنها ….
      ابى جواب مقنع ماهو بس ذيا الموضوع ليه كل المواضيع الاحظ في الردود ناس تحب تبالغ وجهل غريب ؟

  27. حسبي الله ونعم الوكيل
    كل مذنب ﻻزم يعاقب وهذا ﻻزم ينكشف وينعرف ويتعاقب *******

    • اعتقد ان الخبر صحيح فيه تعليقات تشير انهم من الطالبات وعلى دراية بالامر

      بالنسبة للعذر وضع الكاميرا بسبب الممتلكات وعدم تخرييها
      اقوول هذا عذر اقبح من ذنب بالامكان وضع مشرفات يقمن بالمراقبة
      ولكن ارجو من الصحيفة ان تطلعنا بمجريات الامور وما آلة اليه الامور
      وشكراا

  28. مجرد بلبله من غير المعقول وضع كاميرا هكذا مستحيل غير ان المشرفات ورئيسة القسم متشددين في محاضرات دكتور اي دكتور والهدوء والصمت والأسئله للدكتور وهي واقفه او هي تقوم بسؤاله لان هناك من تعتذر تتصل وتسأله فتقوم المشرفه .. اللغه الانجليزيه اكثر قسم مشرفاته في قمة الأدب وبالعقل كاميرا هكذا ؟؟؟؟!!!!! اللي يبغى يصور كاميرا في ازرار كاميرا في نظاره شمسيه وهكذا اصغر حجم وليس اكبر حجم … ضوضاء من فراغ لما يغيب العقل غاب الوعي وعاد البعض متسرع يفصل بناته كرمال اشاعات او قلة فهم !!! كونوا احرار فكريًا وليس عبيد يتبع الإشاعات التفكر ثم التأني .. الله يحفظنا جميع

  29. يا اخت نورة ياللي تقولين ماتوا اللي يبتزون طيب اوكيه ماتوا
    لكن هو هل حلال له انه يشوفنا
    واللي تقول ان الموضوع كذب انا وحده من الطالبات بها وماحضرت المحاظرة لانه ماغطوها والدكتوىة الهنديه تقول لنا عادي مفصولة طيب ايش اللي يضمن لنا انهامو مشحونه
    حنا مو متخلفين ولا عقولنا متحجرة
    ************************************************

  30. حسبي الله ونعم الوكيل
    الحين الاجهزة صارت اهم من اعراض الناس!!!!!!
    لو يبي يراقب المخربات عشان اﻻجهزة كان تولت المراقبه اداريه مو رجال الله ﻻيوفقه
    والمسؤولين اذا سكتوا وتستروا عليه نعتبر لكم يد بالموضوع وانكم متعاونين معه…
    ل**********************************************

  31. هل هم يسمحون بوضع كاميرات ؟ ؟
    على حد علمي هذا فيه انتهاك لخصوصيات الناس
    ********************

  32. بسم الله الرحمن الرحيم
    ابدا كلامي
    سلام ربي عليكم ورحمته وإبركاته وتحياته ومرضاته وان شاء الله إيضاح تجلياته
    مع الأسف الاغلبيه******
    ما يقوله عقلي عن صحيح الواقع والحقيقة ألخصه من وجهة نظري وقناعاتي واكتبه في :
    أن كل إنسان في هذه الحياه قادر إلى حد ما أن يصنع حياته ، نعم إن إرادة الإنسان وعزمه وتربيته نفسه قادره قدرة كبيره أن تتغلب على كثير من العقبات ، فهم لا تعوقانه عن إسعاد حياته ، إذا منح الثقه بربي الله و الهمه الطموح والإرادة الغلابه والتفكير الصحيح المتوثب ، ومجال القول في ذلك فسيح اكتفي منه بفهمي وليس بفهم غيري بل بالعكس فراكان واثق تمام الثقه بأن غيري لديه إن شاء الله اجمل مما قلت وافصح واطهر ، وبناء على هذا اكتفي بأن اخاطب نفسي واقول لها ، لا تيأس وتوقع خيرا ولا تقطب جبينك زاعما أن غيرك قد منحه ، وليس لك منه نصيب ، بل وسع أفقك واعتقد أن العنايه الإلهية لن تحرم ثمرة كفاحك ، فاعتقادك أن لا مستقبل وأمل ولا خير في عيشك وحياتك سم زعاف ، يضني الإنسان حتى يميته ، وعلى النقيض توقعك الخير وأملك في الحياة فأنهما يوسعان أفقك ، ويحفزانك إلى تنمية معارفك وخبراتك ، وإلى الجد فيما تختاره لنفسك من صنوف العيش وإلى استخدام المادة التى في يدك خير إستخدام ، وعليك أن تبتسم للحياه ، فالأبتسام لها ينشط العقل ويبدد المتاعب الثقال ، ويضيء الروح بالتفاؤل والثقه والعزم ، ويكشف عن جمال الدنيا وجوانبها المشرقه ، حيث أن رحابة أفقك وتحديد مثلك الأعلى وطموحك إليه وثقتك بنفسك وأحترامك لها ، ثم تفاؤلك وأبتسامتك هي الخيوط التي يجب أن تنسج منها حياتك ، وشاهد على إقرار القول بالعمل ، محققا لمفهوم القدوة الحسنه ، بمن إن قال قولا حققه بفعله ، وإذا تكلم بكلام صدقه بعمله ، فإن ارسال القول إختيار والعمل به إضطرار ، ولأن يفعل ما لم يقل أجمل من أن يقول ما لم يفعل ، واجمل الكلام ما يحتاج فيه إلى الكلام ، أي يكتفي بالفعل من القول.
    بقلمي /راكان ~نهر الخلود بالإخدود
    فكلامكم شبيه ومثال للإسطوانه المشروخه

  33. يمكن كاميرا صوت وصوره لكن إلغاء خاصية الصوره ؟؟!!! لذي الدرجه الدكتور ماهو خايف على مستقبله !!!!

  34. طيب نسال بنات الجامعه ونشوف الخبر حقيقي او لا

  35. ********************************************
    *******************************************

  36. حسبناً الله ونعم الوكيل

  37. بالنسبة للسبب برأيي مقنع جدا انتم لو شفتو معكل الحاسب كيف مكسر ومدمر ولا الكتابات ع الكراسي والجدران ماتقولون هذا طالبات بالجامعة احترم رأيهم بس ما الوم الجامعة ع هالتصرف بعد بس برضو غلط الي صار المقروض الكاميرا تكون مراقبه من وكيلة العميد وليس الرجال !! اتمنى ينحل الموضوع بهدوء ***********

  38. جامعه فاشله بالله تنتظرون منها تسوي شي اكييد راح تسكت وتسحب ع الموضوع ولا كأن شي صار دائما هالجامعه عيوبها تغلب مزاياها هذا اذا كان فيها مزايا

  39. لا يجوز مثل هذه الفعله مخالفه لي قواعد الاسلام ولا يجوز

  40. كل الكلام اللي مكتوب صح وشاهدين عليه احنا ي طالبات الانقلش لاحد يجي ويقول لا هذا غلط ولا يدخل العقل ،، ومو بقاعه وحده بس قاعتين اللي موجوده فيها الكاميرات قاع(٦) وقاعه (٧) وكلها للاستماع والتحدث وين احنا عايشين الدنيا سايبه اعراض الناس صارت فرجه لهم وازيد ع هذا كلام الاستاذه ****** اللي راحو لها الطالبات مستهينه بالموضوع وتهدد البنات ان الموضوع مايطلع برا الجامعه وتتطاول ع البنات بالكلام وانو الكاميرات مو مشبوكه بالكهرباء اطفال احنا عندها وفي الاخير تقول انا مو مسووله اني اوخرها اجل المسوول ميين بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم من الموضوع هذا كثير بنات ***************
    مافيه اي جامعه بالمملكه تعرضت لموضوع مثل هذا الا جامعتنا ليش اش التسيب والاستهتار هذا

  41. هذا كلام لايصدق نحن وصلنا الي اي مدي من التخلف
    نحن الان في عصر العولمه. والانفجار المعلومات. فلا يعقل خبر كهذا. يسئ الي الجامعة
    انا لا ادافع. ولكن. حينما نقول. كميرات. فإنه لايختصر علي من وضع الكاميرا داخل القاعه. بل ان الطالبات يحملن جوالات كميراا. ونحن نخاف علي انفسنا منهم ولكن الله بصير بعبده
    واذا كان هذا الكلام صحيح القانون يأخذ مجراه.
    ولكن السؤال لماذا وضعت علني. هل السارق اذا أراد ان يسرق يخبر بنفسه
    فكروا قليلا.
    واتمني من الطالبات عدم مخالفة القانون. حمل مثل جولات الكاميرا. معهم.
    فليس أصابع الايد متساويه
    .

  42. انا من جامعة نجران
    وكلام اختي حسبي الله ونعم الوكيل صحيح 100%
    والدكتورة كمان ارتبكت ماعرفت شتسوي
    لاننا رفضنا ندخل القاعه
    وبالنهايه غطتها بسجادة والله على ما اقول شهيد
    وعميد الجامعه سوا اجتماع اليوم
    وكل همه من اللي صورة الكاميرا
    ماهميناه احنا
    والمعمل ماندخله بدون ماتكون الدكتورة معنا ونطلع وهي باقي داخل وتقفله ورانا
    واذا خايف عالاجهزة ماهو عذر
    يحط الامن بالقاعه وقت المحاظرات بحيث انها تراقب الاجهزة طول ما الدكتورة تشرح
    والامن في منهم ماهم قد المسؤولية
    ***********************************************
    اتمنى يجيبون جهاز نفس جامعة الاثايبه
    لان اليوم بعيوني شايفة بنات بأجهزتهم ورب الكعبه وانها قدامة عيوووني مطلعته
    اتمنى الادارة ماتمحي شي لانها بذمتها
    هذي فيها سمعتنا وش يضمن لنا اذا وحده حاقده عالثانيه وشرهت فيها
    تكككفون يالادارة تكفووووون حنا بناتكم لاتمحون شي من كلامي
    والله العظيم ماكذبت بكلمه والله على ما اقول شهيد

  43. أياً كان الفاعل، يجب أن يعاقب !

    ( همسه إلى من يهمه الأمر )

    لو كنا ننادي حياً لأجاب ، لكن لا حياه لمن ننادي !

    #مسفَلَه

  44. الكاميرى تصوير ومربوطه بشاشة متابعة
    وهذه نوع من الكميرة تخزن مدة 2شهرين على الهاردسك حقها
    وتبرير انها للمراقبة الامنية وللحفاظ على ممتلاكات القاعة غير مقنع للعقل الفطن ..
    ونشكر لكم. انتباهكم ونعيب على من وضعها. غباءه الفاضح
    ملاحظه مهمه زاوية الكميرى موجهه لطالبات
    ليس للممتلكات

  45. القضيه اخلاقيه ونرجوا معاقبة صاحب هذه الفكره ولا تتحمل اي مسووليه قانونيه تمنع التعليقات الطاىفيه _ سنرى ماسوف يكون من المسىولين حيال الامر والله ولي التوفيق ..

  46. هههههههههههه انشهد انكم خباشة وهمش هادي برجكتر تقنية برجكتر انتو م تشوفون ي عميااان
    لاحد يقول ذي كاميرات انا طالب في جامعة نجران تخصص هندسة كهربائية وعندنا نفس هالشي وهي برجكتر تراء موب صدق انها كاميرات وتراء الجامعة متطورة بالبرجكتر
    تحياتي لكم :شتيوي ال سالم

  47. نعم انا كنت ادخل القاعه طوول الترم
    مع زميلاتي وما كنا منتبهين وتفاجئت يوم الخميس بصووت وصراخ يبين ان البنات معترضين عن حضور المحاضرة
    ولكن دخلنا واخذنا المحاضرة ولاحظنا ان البنات يقولون افصلوا الكاميرا !!!!
    وحسيت انه فيه شيء والدكتورة كانت تقول بلوتوث مو كاميرا تصوير !!!
    تفاجئت انا والبنات بالموضوع ..
    وين الرقابة معقوله كاميرا ************************************
    ومن المسؤول هذا اللي يتحفظون باسمه وكان وراء وجودها بالقاعه !!! حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ؟؟؟
    ************؟!
    احنا بنات لو تكلمنا من هاليوم الى بكرة اتوقع ما احد بيسمع صووتنا
    لازم صوتنا يووصل علشان حقي وحق كل بنت دخلت هالقاعه يطلع !!! ******************!؟؟ ايش ذنبنا
    وين العميدة هذي من يوم دخلت الجامعه وانا ماعمري شفتها !!! وجودها مثل عدمها الله ***************.. كل اللي نقوله حسبي الله ونعم الوكيل وبس …

  48. شتيوي آل سالم تدري وش المشكله الأخرى الي طلعت معنا في الموضوع ؟

    ان حتى تدريسهم *****، يعني انت هندسه كهربائيه ولا عرفت كاميرا مراقبه ؟ بالله عليك عندكم بروجكتر بالشكل هذا ولا انك تبغى تسجل حضور هندسي فاخر تشتم به من انتقد وغار ؟

  49. السلام..
    اولاً:هاذي الكاميرات إهانه للجامعه فقط وجودها يسسب فوضى فاضحه في حرم الجامعه ..
    ثانياً:أتكلم بلسان طالبات الترجمة واللغه الانكليزية اذا كانت لم تفعل بصدق قولهم لماذا هي باقيه في القاعه اذا كانوا صادقين لان مالها فايده.بس لها فايده لو مالها فايده لماذا العميد لم يشيلها وتكلم علينا ويبغى يفصل لها صندوق عليها كل هذا عجز عشان مايشليها لماذا لماذا؟!
    ثالثاً:وضع الخطأ كله علينا ولم نفعل شي لانحن عجزنا عن التكلم معه بحكم القبيله والتقاليد وخليناه يهذري علينا وكل كلامه كان فارغاًلماذا لماذا ومعصب وكأنه يتكلم مع احد خدامه ماكأنه يتكلم بصفته مسؤول ومحن بمثابه بناته او بالاحرى طالباته؟!
    رابعاً:واثق الخطى يمشي ملكاً لو انك واثق من كلامك ماكان كلامه في شده التعبير والصراخ كأنحن فعلنا الكوارث وقمنا بكسرها؟!
    خامساً:انت فعلت ماتريد ونحن سنفعل مانريد ونقوم بكسرها وانت فصل عليها صندوق اذا كنت مستهان ********* وزاد ع كلامه بان كل طالبه لاتحضر في القاعه ضعو لها غياب ..
    أيها الانسان **********كان شيلتها اش الفايده من كونها لم تفعل ع كلامك ويهمك وجودها لماذا *****؟!
    *طالبة الترجمة*

  50. ياللي تقول هذا للبروجكتر مانعرف جهاز البروجكتر يعني جهازه يكون في نص القاعه واتجاهه يكون ع البورد لاتجي تتفلسف من راسك
    انا مع اختي اللي اسمها طالبه الكاميرات في قاعتين صحيح سته وسبعه مهزله مابعدها مهزله

    • ماحصل ليس بالأمر السهل ي جماعه والمثل يقول ابعد عن الشر وغني له .. دام ياحضرة الرئيس انك تقول انها لاتعمل وتم وضعها فقط لأنها من اعدادات المعمل ليش مايتم ابعادها وتنتهي المشكله .. برأيي الطالبات على حق وعدم حضورهم للمحاضرات أبسط شي ممكن يقدرون يقومون فيه .. وبعدين ليش حضرتك تقلب الموضوع عليهم في الاجتماع .. هل أنت متأكد ان الي قامت بتصوير القاعه طالبه؟! ومالذي يمنع من أن تكون معلمه أو مسؤوله في القسم .؟! لسنا متخلفين ولكن محافضين التكنولوجيا جميله ولكن ليس على حساب الأدب والأخلاق والدين .. اتقو الله .. أنت شفت شكل الجامعه من الداخل ضاقت عليكم تروحون تطورونها بكاميرا ..؟! طيب انظرو للجهات الأهم وطوروها أنظروا للطاقم التعليمي .. انظروا لمكان أكل الطالبات حتى مروحة شفط ونظافه مثل العالم لايوجد.. انظروا لأشكال المباني من الداخل .. انظروا للمناهج الدراسيه .. حاولو تطورون من مسار التعليم .. 3 أوراق فصليه تحكم تعبنا الدراسي .. لاتنظرون لأي مجهود آخر .. كنت أتمنى لو تكون بالصوره وتشوف معاملة بعض الدرسات والدكاتره .. عذرا للإطاله عليكم وشكرا لما تبذلونه من جهود جباره وعظيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *