الرئيسية / الأخبار المحلية / هيئة الهلال الأحمر السعودي توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب لإنشاء معهد إسعافي

هيئة الهلال الأحمر السعودي توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب لإنشاء معهد إسعافي

وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم, اتفاقية إلحاقية للتعاون والشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء معهد تدريبي متكامل وعالٍ ومتخصص يتوافق مع الاحتياجات المطلوبة لهلال الأحمر السعودي في مجال التدريب الإسعافي التخصصي في التدريب والتأهيل الإسعافي بكل تخصصاته بحضور معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.
وسيتم من خلال هذه الاتفاقية إنشاء مبنى تدريبي متكامل يتوافق مع الاحتياجات المطلوبة من الهلال الأحمر من حيث المساحة والإنشاءات في مدنية الرياض مع تخصيص مبنى للسنة التحضيرية ليكون جاهز للتشغيل في شمال الرياض كمبنى مؤقت.
وسيخضع المعهد للمعايير المهنية العالية والعالمية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كهيئة التخصصات الصحية ووزارة الخدمة المدنية بما يتوافق مخرجات المعهد مع العمل الإسعافي الميداني.
وأوضح سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر أن إنشاء هذا المعهد يهدف إلى توفير التدريب المتميز للشباب السعودي في مجال العمل الإسعافي وتأهيل المسعفين بكل درجاته أساسيي متقدم, أخصائي, مما يؤهلهم للعمل في المراكز الإسعافية التابعة للهيئة في جميع مدن ومحافظات المملكة, مبيناً سموه أن هذا التعاون مع المؤسسة يأتي في أطار حرص الهيئة للدخول في شراكات إستراتيجية مع القطاعات الأعمال الحكومية المحلية في مجال التدريب التي يتم من خلالها تنفيذ برامج تدريبية تقنية ومهنية لإعداد وتأهيل القوى الوطنية في المجال الإسعافي.
وبين سموه أن المعهد يشكل في المستقبل قناة رئيسة لتوفير مخرجات ذات كفاءة عالية ومؤهلة من شباب هذا الوطن لشغل عدد كبير من المهن والوظائف ضمن هذا القطاع الإسعافي, من خلال التعاقد مع مشغل عالمي لتأهيل المسعفين حسب احتياجات الهيئة وما تراه مناسب من التدريب, مبيناً أن المعهد سيبدأ العمل أواخر عام 2015 حيث سيتم استقبال المتدربين والطلاب فيه.
وأبان سموه أن هذه الاتفاقية تأتي من ضمن الحزم التطويرية التي تتخذها الهيئة في سبيل رفع الخدمات الإسعافية من خلال الكوادر الوطنية في التدريب والتأهيل بمتابعة مستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي يولي اهتمامه وحرصه الكبيرين لتقديم أفضل الخدمات للمواطن على جميع الأصعدة ومن ضمنها خدمات الهلال الأحمر السعودي وبمتابعة مستمرة منه حفظه الله.
من جانبه أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تفعيل دور قطاع التدريب التقني والمهني وتأهيل كوادر وطنية واعدة في مجموعة من المجالات الفنية من خلال العمل الإسعافي, مبيناً أن الشراكة والاتفاقية من خلال هذا المعهد تهدف إلى إيجاد رافد قوي للعمل الإسعافي في المملكة من خلال تخريج وتأهيل المسعفين للهيئة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *