الرئيسية / الأخبار المحلية / 7000 مدينة في العالم تطفئ أنوارها السبت المقبل

7000 مدينة في العالم تطفئ أنوارها السبت المقبل

تطفئ 7000 مدينة في دول العالم إنارتها غير الضرورية، يوم السبت المقبل، للمشاركة في أضخم حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض”، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً، بالتوقيت المحلي لكل مدينة، من أجل التوعية بأهمية حماية كوكب الأرض، والسعي للحفاظ عليه للأجيال الحالية والمستقبلية.
أوضح ذلك عضو المنظمة الدولية ساعة الأرض ورئيس ساعة الأرض في السعودية عجلان العجلان، الذي أفاد أن سبع مدن سعودية شاركت في هذا المحفل العالمي العام الماضي وهي : الرياض، والدمام، والخبر، والظهران، وحائل، والجوف، وينبع، بالإضافة إلى 3550 جهة حكومية وخاصة عملت على توثيق مشاركتها بشكل رسمي عبر موقع الحدث على الانترنت.
وأكد أهمية نشر الرسائل التوعوية للمجتمع والإحساس بالمسؤولية تجاه كوكب الأرض استشعاراً بنعمة الله عز وجل التي أنعم على الإنسان ومن ذلك الطاقة، وكيفية المحافظة عليها من خلال الاستخدام الأمثل لها وعدم الإسراف فيها، والحفاظ على الطبيعة، وحماية للبيئة.
ووجه العجلان رسالة إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد للمشاركة في هذا الحدث من خلال التسجيل بالموقع الرسمي له : ( WWW.60KSA.ORG) والتوعية والتذكير بأهميته، وإطفاء أنوار المباني بدون إحداث أي ضرر على الوضع العام.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *