الرئيسية / الأخبار المحلية / مدينة الملك فهد الطبية تنشر ثقافة اللطلف في الرعاية الطبية

مدينة الملك فهد الطبية تنشر ثقافة اللطلف في الرعاية الطبية

افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبد الجبار اليماني، يوم أمس الأول، فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للتمريض تحت عنوان (الرحمة)، بحضور عدد من المتحدثين المحليين والعالميين المتخصصين في مجال التمريض والعناية بالمرضى، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.
وأكد الدكتور محمود اليماني في كلمة له خلال حفل تدشين المؤتمر، على أهمية مهنة التمريض ودور العاملين فيه في التعامل مع المرضى وذويهم من خلال تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مبينًا أن هذه المهنة العنصر الرئيس في الإشراف على حالة المريض.
وشدد على أن مهنة التمريض تتطلب التعامل مع المريض باللطف والرحمة والاحترام والتعاطف مع حالته الصحية بدون إشعاره بذلك, مبينا أن ذلك التصرف من المفاهيم الصحيحة الواجب توفرها في كل ممرض معني بتقديم الرعاية الصحية في بيئة متعددة الثقافات.
ومن جهته قال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور عبيد آل رشود، إن المؤتمر ناقش موضوعات عدّة من خلال محاضرات قدمها نخبة من المتحدثين الدوليين منها : وجهات النظر التعليمية والأخلاقية في الرعاية الطبية، والتعرف على خبرة المرضى وذويهم ضمن رحلتهم العلاجية في المستشفيات، وكيفية نشر وتعليم ثقافة الرعاية الطبية بلطف ورحمة، وتقديم الرعاية الطبية بكفاءة مع الأخذ بعين الاعتبار الثقافات الأخرى، بالإضافة إلى سبل تقديم الرعاية الطبية بحسب آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، وتحقيق التنافسية العالمية في تقديم الرعاية الطبية.
وبين أن المؤتمر يستهدف جميع الفئات العاملة في القطاع الطبي من ممرضين وممرضات، وقابلات، ومعلمين، وطلاب تمريض، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد برنامج من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *