الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / وزارة التجارة تغلق معرضًا لقطع غيار السيارات يزور في العلامات التجارية

وزارة التجارة تغلق معرضًا لقطع غيار السيارات يزور في العلامات التجارية

رصد المراقبون بوزارة التجارة والصناعة معرضًا ومستودعًا لإحدى الشركات المختصة في مجال زينة السيارات بحي البطحاء جنوب الرياض ، تورط العاملون فيه بالغش والتزوير في أعداد كبيرة من القطع المقلدة المصنعة في الصين ، وادعاء أنها صنعت في ألمانيا وأمريكا ، إلى جانب وضع علامات تجارية مشهورة لإيهام المستهلكين بجودتها.
وأسفرت الحملة عن رصد فرق المراقبة والتفتيش لهذه المخالفات التي نتج عنها ضبط ومصادرة 4 آلاف قطعة من أنوار الإضاءة “زينون”, و 10 آلاف متر من عازل زجاج السيارات “تظليل” ، إضافة إلى أكثر من 200 ألف ملصق مزور يتم استخدامه في غش وخداع المستهلكين , وإغلاق المقر واستدعاء مالكه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حق المتورطين .
وجاءت المصادرة عقب أن نفذت الوزارة جولات تفتيشية على محال قطع غيار السيارات في عدد من المواقع بمدينة الرياض للتأكد من جودة القطع المعروضة ، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية، إلى جانب مباشرة البلاغات الواردة من المستهلكين المتعلقة ببعض المحال بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك, وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية, مؤكدة مواصلتها للجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها .
يذكر، أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملة شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة ضبطت خلالها كميات كبيرة منها ، وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق .

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *