الرئيسية / الأخبار المحلية / وزارة العمل تطلق نسخة من بوابة “الثقافة العمالية” باللغة الإنجليزية

وزارة العمل تطلق نسخة من بوابة “الثقافة العمالية” باللغة الإنجليزية

أطلقت وزارة العمل نسخة جديدة من بوابة وموقع الثقافة العمالية باللغة الإنجليزية, في إطار ما تقدمه الوزارة من خدمات تعريفية ثقافية لمن يعملون على أرض المملكة .
ويأتي ذلك دعماً من الوزارة لمنظومة العمل الإلكتروني، التي حققت فيها نجاحاً كبيراً، من خلال تقديم خدمات مباشرة لعملائها، وأيضاً رغبة منها في إرساء مبادئ المعرفة النظامية، وتقديم رؤية شاملة للثقافة العمالية، من خلال نوافذ إلكترونية يتيسر الوصول إليها .
ويهدف الموقع لزيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل المنظمة للعلاقة التعاقدية، كما يقدم خدمة تعريفية ثقافية تتناول عدداً من الموضوعات التي تتصل مباشرة بأطراف العملية الإنتاجية مثل، الحقوق والواجبات، وثقافة وبيئة العمل، إضافة إلى إلقاء الضوء على الحقوق العامة للعاملين المتمثلة في عقد العمل، الأجور، ساعات العمل، التدريب والتأهيل، الواجبات وقواعد التأديب، مكافأة نهاية الخدمة، الإجازات، والهيئات العمالية .
ويقدم الموقع شرحاً وافياً للحقوق الخاصة بالعاملين المتمثلة في حقوق المرأة العاملة، وذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمة مستشارك العمالي، وهي خدمة يتم من خلالها التعامل المباشر مع المشكلات العمالية، وتقديم النصح وتوجيه مقدم الشكوى إلى الجهة الصحيحة والمسؤولة عن التعامل مع تلك المشكلة.
يذكر أن وزارة العمل كانت قد أطلقت البوابة والموقع الإلكتروني الخاص بالثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa, (النسخة العربية) يوم الاثنين 20 /11 / 1435هـ الموافق 15 /9 / 2014م .

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *