الرئيسية / نجران اليوم / “شمعة أمل” تنفذ دورة “نضيء حياتكم” لتعليم الأجهزة الذكية للمكفوفين

“شمعة أمل” تنفذ دورة “نضيء حياتكم” لتعليم الأجهزة الذكية للمكفوفين

نفذت جمعية “شمعة أمل” دورة “نضيء حياتكم” لتعليم المكفوفين والمكفوفات من أبناء منطقة نجران للتعامل مع الأجهزة الذكية (الآيفون والآيباد) بواسطة مدربين متخصصين، وذلك برعاية ودعم من بنك الرياض في إطار المسئولية الاجتماعية للمصرف.

وتهدف الدورة، التي حصل كل متدرب على جهاز  آيفون هدية من بنك الرياض، إلى تسهيل تعامل الكفيف مع وسائل الاتصال وتوسيع آفاق الاستفادة منها واكتساب المعرفة من خلالها، وكذلك رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الكفيف وردم الهوة بين المكفوفين والتقنيات الحديثة. كما تسعى الدورة إلى إيصال رسالة للمجتمع بقدرات الكفيف وغرس الثقة في نفوس هذه الفئة الغالية، ودمج المتدرب في برامج التواصل الاجتماعي الحديثة وكسر العزلة التي يعيش فيها بعض المكفوفين.

افتتح أعمال الدورة رئيس مجلس إدارة جمعية “شمعة أمل” الأستاذ هادي آل منصور، والذي رحب بالمتدربين ومدراء البنك والمتعاونين وضيوف الدورة، معرباً عن سعادة الجمعية بهذا الدعم العائد بالنفع العام للكفيف، ومقدماً شكر الجمعية لمدير البنك ومنوهاً بأنه بعد انتهاء الدورة سيكون هناك حفل تخرج الدفعات وتكريم الراعي الرسمي والداعم لحملة “نضيء حياتكم” بنك الرياض.

وأكد آل منصور أن الجمعية حرصت على تنفيذ الدورات على عدة مراحل بواسطة مدربين متخصصين حرصاً على الاستفادة الكاملة للمتدربين، ومبيناً أن هذه الدورة أحد مشاريع الجمعية التدريبية  السنوية التي تسعى من خلالها لتمكين المكفوفين من التواصل مع الآخرين وتخفف العبء عليهم جراء إصابتهم بفقد البصر بشكل كامل أو شبة كامل.

من جانبهم، حضر مدراء  بنك الرياض بنجران الأستاذ عبدالله آل وتيد  والأستاذ مانع آل شقيح في بداية انعقاد الدورات ورحبوا بالحضور، مشيرين إلى سعادة بنك الرياض بدعم هذه الدورات، ومؤكدين استعداد المصرف الدائم لتقديم يد العون لكل ما يخدم أبناء الوطن وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم.

image5 image4 image3 image1

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *