الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / فابيوس: فرنسا والسعودية ستوقعان عقودا بقيمة 12 مليار دولار
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يغادر قصر الاليزيه عقب الاجتماع الاسبوعي للحكومة يوم الاربعاء. تصوير. شارل بلاتيو - رويترز

فابيوس: فرنسا والسعودية ستوقعان عقودا بقيمة 12 مليار دولار

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للصحفيين خلال زيارة لولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن فرنسا والسعودية تعتزمان التوقيع يوم الأربعاء على صفقات بقيمة 12 مليار دولار تسلط الضوء على العلاقات التجارية المتنامية التي تتمتع بها باريس في الشرق الأوسط.

وأبلغ فابيوس الصحفيين أن العقود تشمل 23 طائرة هليكوبتر طراز ‭‭H145‬‬ من شركة ايرباص بقيمة 500 مليون دولار. والطائرة ‭‭H145‬‬ التي كانت معروفة سابقا باسم ‭‭EC145‬‬ هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محركين تستخدم عادة في الخدمات الطارئة لحرس الحدود. ويستخدم الجيش الأمريكي نسخة عسكرية منها.

وقال وزير الدفاع السعودي إنه لا يزال يناقش سعر تعاقد على زوارق بحرية فرنسية تنتجها شركة دي.سي.إن.إس. وذكر فابيوس أن السعودية تنوي أيضا التوقيع على دراسة جدوى لمفاعلين تبنيهما مجموعة أريفا.

وهذه العقود هي أحدث ما اتفقت عليه باريس مع دولة خليجية وتأتي بعد أن دعا زعماء الخليج الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في مايو أيار لحضور قمتهم في السعودية وهي لفتة نادرة تجاه رئيس دولة أجنبية.

 

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *