الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / “سلامة للتأمين” تطرح 15 مليون سهم في اكتتاب حقوق الأولوية اليوم الإثنين

“سلامة للتأمين” تطرح 15 مليون سهم في اكتتاب حقوق الأولوية اليوم الإثنين

تطرح شركة سلامة للتأمين التعاوني (سلامة) بدءاً من اليوم 19 رمضان 1436 هـ ، الموافق 6 يوليو 2015 م 15 مليون سهم حقوق أولوية للاكتتاب العام، بمبلغ 10 ريالات كسعر طرح وقيمة اسمية للسهم الواحد وذلك بهدف زيادة رأس المال من 100 مليون ريـال سعـودي إلى 250 مليون ريال سعودي عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال سعودي، وزيادة عدد الأسهم من عشرة ملايين سهم عادي إلى 25 مليون سهم عادي، بنسبة زيادة في رأس المال قدرها (150%). وتستمر المرحلة الأولى للاكتتاب حتى نهاية يوم الأربعاء بتاريخ 28 رمضان 1436 هـ ، الموافق 15 يوليو 2015 م. ويتاح خلال هذه المرحلة للمساهمين المقيدين فقط ممارسة حقهم سواء بالاكتتاب كلياً أو جزئياً في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وتتزامن مرحلة الاكتتاب الأولى مع فترة تداول حقوق الأولوية التي يمكن للمساهمين المقيدين والجمهور خلالها تداول حقوق الأولوية.

وأوضحت شركة الأهلي المالية بأن المرحلة الثانية للاكتتاب ستبدأ  الأحد 10 شوال 1436 هـ ، الموافق 26 يوليو 2015 م ، وتستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء بتاريخ 12 شوال 1436 هـ ، الموافق 28 يوليو 2015 م ، ويسمح خلالها لجميع حملة حقوق الأولوية سواءً كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول، بممارسة حقهم بالاكتتاب، ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة. وفي حالة بقاء حقوق أولوية لم يتمالاكتتاب بها في المرحلتين الأولى والثانية، فسيتم الاكتتاب بالأسهم المتبقية حسبما هو مذكور في نشرة الإصدار.  وينبغي على المستثمرين الذين لا يرغبون بالاكتتاب، بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء الفترة المحددة للتداول حتى لا تتعرض محافظهم الاستثمارية للانخفاض نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو الاكتتاب.

وبينت أنه في حالة بقاء أسهم لم يتم الاكتتاب بها (الأسهم المتبقية) في المرحلتين الأولى والثانية، فسيتم طرح تلك الأسهم على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي (المؤسسات الاستثمارية)، على أن تقدم تلك المؤسسات الاستثمارية عروضها لشراء الأسهم المتبقية والتي سيتم استقبالها ابتداءً من الساعة 10 من صباح يوم الأحد بتاريخ 17 شوال 1436 هـ ، الموافق 2 أغسطس 2015 م وحتى الساعة 10 من صباح يوم الإثنين بتاريخ 18 شوال 1436 هـ ، الموافق 3 أغسطس 2015 م.  وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل (شرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض. أما بالنسبة لكسور الأسهم، فسيتم إضافتها إلى الأسهم المتبقية ومعاملتها بالمثل. وسوف يتم تسديد إجمالي سعر الطرح المتبقي للشركة، وتوزع باقي متحصلات بيع الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (أي ما يتجاوز سعر الطرح) على مستحقيها كل حسب ما يستحقه في موعد أقصاه يوم 1 ذو القعدة 1436 هـ ، الموافق 16 أغسطس 2015 م.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.