الرئيسية / الأخبار العالمية / بعقوبات تصل إلى الإعدام.. الإمارات تصدر قانوناً لتجريم ازدراء الأديان والتمييز وخطاب الكراهية
UAE president, Sheikh Khalifa bin Zayed al-Nahayan, attends the final session of the Gulf Cooperation Council (GCC) summit in Kuwait City on December 15, 2009. Energy-rich states of the Gulf do not feel threatened by Iraq's plans to massively expand its oil production, Kuwait's foreign minister said. The GCC alliance is made up of Bahrain, Kuwait, Oman, Qatar, Saudi Arabia and the United Arab Emirates. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

بعقوبات تصل إلى الإعدام.. الإمارات تصدر قانوناً لتجريم ازدراء الأديان والتمييز وخطاب الكراهية

أصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد مرسوما بقانون يقضي بتجريم الأفعال المرتبطة بازدراء الأديان ومكافحة كافة أشكال التمييز ونبذ خطاب الكراهية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الاثنين، أن القانون يحظر الإساءة إلى الذات الإلهية أو الأديان أو الأنبياء أو الرسل أو الكتب السماوية أو دور العبادة.

كما يمنع القانون التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو العقيدة أو المذهب أو الملة أو الطائفة أو العرق أو اللون أو الأصل الاثني.

ويجرم القانون كل قول أو عمل من شأنه إثارة الفتنة أو النعرات أو التمييز بين الأفراد أو الجماعات من خلال نشره على شبكة المعلومات أو شبكات الاتصالات أو المواقع الإلكترونية أو المواد الصناعية أو وسائل تقنية المعلومات أو أية وسيلة من الوسائل المقروءة أو المسموعة أو المرئية وذلك بمختلف طرق التعبير كالقول أو الكتابة أو الرسم، وفق ما نقلته “وام”

وتعددت العقوبات الواردة في القانون بين السجن والغرامة المالية التي قد تصل إلى 2 مليون درهم. وذكرت الوكالة أنه “يعاقب بالسجن المؤقت كل من استغل الدين في رمي أفراد أو جماعات بالكفر سواء بالقول أو بالكتابة أو باستخدام أي من الوسائل وتكون العقوبة الإعدام إذا اقترن الرمي بالكفر تحريضا على القتل فوقعت الجريمة نتيجة لذلك”.

حول najran

شاهد أيضاً

“بلومبرغ”: بوتين اقترح على ترامب إجراء استفتاء في دونباس

كشفت وكالة “بلومبرغ” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح على نظيره الأمريكي دونالد ترامب إجراء …

تعليق واحد فقط

  1. نتمنى ان تجرم الطائفيه والتفرقه المذهبيه في جميع البلدان الاسلاميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *