الرئيسية / الأدب والثقافة / تطوير التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب : دورة في استخدام وتفعيل أنظمة التعلم الإلكتروني بجامعة نجران

تطوير التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب : دورة في استخدام وتفعيل أنظمة التعلم الإلكتروني بجامعة نجران

نظمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة نجران دورة في استخدام وتفعيل أنظمة التعلم الإلكتروني تستهدف من خلالها أعضاء هيئة التدريس ومنسقي التعلم الإلكتروني في كليات الجامعة.

وتهدف الدورة إلى تجهيز أعضاء هيئة التدريس لاستخدام أنظمة التعلم الإلكتروني وإعداد المقررات الإلكترونية؛ وذلك استعدادا للفصل القادم.

 وقدمت الدورة برنامجا تدريبيا متكاملا لاستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard الذي ترفع فيه المقررات الإلكترونية والأنشطة المختلفة من واجبات واختبارات ومصادر تعليمية مختلفة يتم من خلالها التواصل بين عضو هيئة التدريس والطالب.

كما تم شرح نظام تسجيل المحاضرات Echo360 الذي يمكن عضو هيئة التدريس من تسجيل المحاضرات الإلكترونية بالشكل الاحترافي بالإضافة إلى نظام الفصول الافتراضية BB Collaborate ،والذي يتم من خلاله إعطاء المحاضرات مباشره للطلاب.

من جهته أكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور يحيى بن سليمان الحفظي أن جامعة نجران ممثلة في العمادة تسعى دائمًا إلى تطوير العمل الإلكتروني في الجامعة ،وذلك من خلال توفير أفضل البرامج الإلكترونية والتي تساهم في تطوير مستوى العملية التعليمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

حول najran

شاهد أيضاً

دورة الإسعافات الأولية لمنسوبات تعليم نجران

استضاف مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة لتعليم نجران دورة ” الإسعافات الأولية ” والتي قدمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.