الرئيسية / نجران اليوم / “صحة نجران” تؤهل قيادات التمريض والمدربين في المنطقة

“صحة نجران” تؤهل قيادات التمريض والمدربين في المنطقة

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في “إدارة التمريض” وبالتعاون مع إدارة “التدريب والابتعاث” بالمنطقة، مؤخرا ورشة العمل الأولى تحت عنوان “تأهيل القيادات التمريضية ومدربي التمريض” والتي بدأت فعالياتها يوم الاثنين الماضي واستمرت لمدة (4) أيام، وذلك في مقر قاعة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى الملك خالد بنجران.

واوضح مدير العلاقات والإعلام الصحي “بصحة نجران” بالنيابة معروف الشاهر, أن ورشة العمل معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع (20) ساعة تدريب مستمر، استهدفت تدريب عدد (42) من الكادر التمريضي (سعوديون وسعوديات) ممن لديهم السمات القيادية لصقل مهاراتهم عبر ورش العمل، ولإعداد قيادات تمريضية ومدربين محترفين للتمريض في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالمنطقة.

مشيراً ” بأن ورشة العمل اشتملت على تعريفات و ادوار القائد الرئيسي، و أسلوب التوجيه و التحفيز، وكيفية التعامل مع التمريض المرؤوسين بأنماط مختلفة، كما شملت ايضاً على تطبيقات لكيفية كتابة الخطة الإستراتيجية، و الخطة التشغيلية، و كيفية بناء الفريق، و كيفية تحديد الاحتياج التدريبي للتمريض، و تخطيط و تنفيذ و تقييم التدريب، بالإضافة الى قياس النتائج و تحسين و تطوير أساليب التدريب، و تفعيل دور التدريب على رأس العمل.

ولفت “الشاهر” بأنه ومن خلال ورش العمل اُستخدم أسلوب النقاش و التمارين و التطبيقات العلمية و العملية و التي تعكس الواقع الحالي و الرؤية المستقبلية لإدارة التمريض و التدريب التمريضي.

من جانبه “أكد” مدير “إدارة التمريض بصحة نجران” ابراهيم بن مبارك بالحارث، أن إدارة التمريض تطمح من خلال هذا البرنامج التدريبي ان يكون هناك صف اول وصف ثاني من قيادات التمريض الوطني وتحفيزهم للمضي قدماً لتطوير الخدمات التمريضية بالمنطقة.

IMG-20150813-WA0076 IMG-20150813-WA0078 IMG-20150813-WA0081 IMG-20150813-WA0082

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *