الرئيسية / الأخبار المحلية / رحلات علمية مميزة تستهدف الطالبات الموهوبات على مستوى مدارس المملكة

رحلات علمية مميزة تستهدف الطالبات الموهوبات على مستوى مدارس المملكة

أطلق برنامج موهبة الصيفي الإثرائي المقام برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، عددًا من الرحلات العلمية المميزة لأكثر من 75 طالبة موهوبة من مختلف مدارس المملكة .
وشمل برنامج الرحلات العلمية حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات وهي أول حاضنة يتم إنشاؤها تحت رعاية برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، لتعزيز نمو المشاريع الناشئة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة.
وخصصت الرحلة لطالبات الموهوبات في مسار الرياضيات وتقنية المعلومات- وحدة التشفير- ورافقت الطالبات مدربة المحتوى العلمي لوحدة التشفير هيفاء العقل ومساعدة المدربة شهد القفاري والمشرفة على الطالبات فاطمة البكر ، بإشراف رئيسة البرنامج الدكتورة سماح حكمي .
وهدفت الرحلة التعليمية إلى تطبيق ما تم دراسته نظريًا عبر البرنامج الاثرائي, وتتمثل مجالات عمل الحاضنة في أجهزة الحاسبات والاتصالات، والبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات ، والبرمجيات والحلول، والوسائط المتعددة، بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف الذكية.
وأوضحت مدرب وحدة التشفير في البرنامج الاثرائي الصيفي هيفاء العقل أن الرحلة بدأت بتقديم نبذة عن حاضنة بادر بشكل عام وحاضنة بادر للتقنية والاتصالات وتم تعريف الطالبات بالمجالات التي تعمل عليها حاضنة بادر وكيفية قبول المشاريع وتقييمه ، كما تم التعريف أيضا بمراحل الاحتضان حسب المشاريع وكيفية التقديم على الاحتضان والشروط الواجب توافرها لقبول الاحتضان ، ثم عرض بعض المشاريع المتخرجة وعملاء بادر للطالبات والتعريف بها، بعدها يتم تلقي استقبال استفسارات الطالبات بخصوص حاضنة بادر والمشاريع المحتضنة، بعد ذلك نصائح وتوجيهات للطالبات الواجب إتباعها للحصول على الاحتضان وضمان نجاح العمل واستمراريته.
وفي الختام شكرت هيفاء العقل حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات على حسن الاستقبال وأيضا مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع حرصهم على رعاية الموهوبات وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعمادة الموهبة والإبداع والتميز لتذليل كافة الصعوبات والمساهمة في إيجاد البيئة المناسبة التي تتيح للطالبات إبراز قدراتهنّ وتنمية إمكاناتهنّ ومواهبهنّ على مستوى عالي من الجودة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *