الرئيسية / الأخبار المحلية / وزارة الشؤون البلدية والقروية تقف على التجربة الاسترالية في تصنيف المقاولين

وزارة الشؤون البلدية والقروية تقف على التجربة الاسترالية في تصنيف المقاولين

قام وفد من وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلاً في وكالة تصنيف المقاولين مؤخراً بزيارة إلى ولاية جنوب استراليا، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الاسترالية في مجال تصنيف المقاولين .
وترأس الوفد وكيل الوزارة لشؤون تصنيف المقاولين المهندس عبد الله محمد المطيري وتم خلال الزيارة بحث سبل التعاون المشترك في مجال تصنيف المقولين، حيث تضمن اللقاء عرضاً تعريفياً عن الجانب الاسترالي ممثلا في وزارة التخطيط والنقل والبنية التحتية، عن عمل مقاولي التشييد والبناء والمعايير والآليات المعتمدة في تصنيف المقاولين من خلال شروط القيد وقواعد التصنيف والترتيب الاسترالي.
وأكد وكيل وزارة البلديات لشئون تصنيف المقاولين المهندس عبدالله المطيري مناقشة نقاط الالتقاء مع النظامين في محاور تخص نظام تصنيف المقاولين منها ( التراخيص، الاعتمادات، التأهيل، طريقة تصنيف المقاولين، التنظيم، التقييم، معايير الجودة، الزيارات، الفترة الزمنية للتصنيف، مقاولي الباطن، فرض مقابل مالي)، اضافة لمحاور أخرى.
واستعرض المطيري تجربة الوزارة في مجال تصنيف المقاولين، والمعايير والآليات المعتمدة، والمجالات التصنيفية، والحدود المالية لدرجات التصنيف في إطار إيضاح العناصر والمعايير التصنيفية التي تتبعها الوكالة لتصنيف المقاولين ومنحهم الشهادات المعتمدة، مشيراً إلى إعجاب الجانب الاسترالي بشمولية نظام التصنيف المعمول به حالياً في المملكة ، مؤكداً حرصه على تبادل الخبرات في هذا الجانب.
وخلال الزيارة وقف الوفد على بعض المشاريع المنفذة بواسطة مقاولين استراليين في مدينة (أديلايد) للوقوف على طريقة التنفيذ والاطلاع على نظام الأمن والسلامة وطريقة مراقبة الجودة للمشاريع.
الجدير بالذكر أن وفد الوزارة ضم إلى جانب وكيل الوزارة لشؤون تصنيف المقاولين ، كلا من المهندس عبد العزيز محمد الثنيان مدير ادارة تحليل المعلومات، والمهندس حمد محمد الشويش مدير عام الشؤون الفنية، والمهندس طارق عمر السليم مدير ادارة مراقبة الجودة ، والدكتور عمر البلتاجي مدير مشروع المساندة الفنية لدى الاستشاري.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *