الرئيسية / الاسرة والطفل / استشاري قلب : الانتظام على العلاج أثناء الحج يقي عضلة #القلب من التوقف

استشاري قلب : الانتظام على العلاج أثناء الحج يقي عضلة #القلب من التوقف

دعا استشاري جراحة القلب في مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور حمد الحبيب، مرضى القلب إلى أخذ أدويتهم وتناولها في الوقت المحدد من قبل الطبيب حتى أثناء موسم الحج ، مع تناول كميات من المياه تجنباً لتعرضهم للجفاف، خاصة لمن يتناول أدوية مدرة للبول.
ونصح الدكتور حمد الحبيب في تصريح صحفي اليوم المرضى الذين يشعرون بآلام في الصدر والكتف وحدوث تعرق مستمر أو تقيء وغثيان بالتوجه إلى أقرب مركز طوارئ، مؤكداً على أن من يؤخر العلاج لأجل أداء المناسك فإنه يعرّض نفسه للخطر.
وقال : إن سرعة العلاج تساعد الأطباء على منع توقف عضلة القلب وتعرضه للجلطات المتقدمة لمن لديه انسداد في الشرايين، أما مرضى الصمامات ممن أجروا عمليات سابقة فمن المهم جداً حمل مسيلات الدم معهم بصورة دائمة، وإذا شعروا بضيق في التنفس أو آلام في الصدر فعليهم التوجه لأقرب مركز طوارئ”.
وحول مدى تباين خطورة التعرض لأمراض القلب بين النساء والرجال قال الدكتور الحبيب : إن الرجال في الغالب أكثر عرضة لأمراض القلب من النساء خاصة في أمراض الشرايين، لأن النساء لديهم هرمونات مانعة لأمراض الشرايين قبل سن الخمسين، وبعد سن الخمسين للنساء تصبح النسبة متكافئة تقريباً.

حول najran

شاهد أيضاً

علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!

وجدت دراسة قادھا أستاذ الجراحة في جامعة لندن، توبي ريتشاردز، أن حالات نقص الحديد ھي الأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *