الرئيسية / الأخبار المحلية / موافقة #خادم_الحرمين_الشريفين على فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة #لذوي_الإعاقة

موافقة #خادم_الحرمين_الشريفين على فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة #لذوي_الإعاقة

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله – على فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لذوي الإعاقة وفق المعايير المحددة لذلك.
ووجه خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي إلى إكمال الإجراءات التي تكفل للممنوحين أو أولياء أمورهم فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لهم بما يحقق مصلحة المستهدف بالمنح.
ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذه اللفتة الكريمة وعنايته الفائقة بكل ما يمس احتياجات أبنائه ذوي الإعاقة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم .
كما أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل من جهته أن الوزارة تلمست احتياجات الكثير من ذوي الإعاقة الذين طالبوا بفك الرهن لظروف مختلفة مثل وفاة مالك السيارة أو تعرضها لحادث أو أعطال أو عدم مناسبتها للمستفيد وغيرها من الأسباب؛ مؤكداً أن النظام السابق لسيارات المعاقين كانت تنص على بقاء السيارة باسم الشخص ذي الإعاقة لمدة خمس سنوات دون تغيير.
وقال المعيقل “: إن القيادة الحكيمة عودتنا دائما على تلبية الاحتياجات التي تظهر للفئات التي تخدمها الوزارة ومنهم المعاقون، وآخرها ما تم قبل ذلك من تحويل نظام إعانة السيارات إلى إعانة نقدية مباشرة بمبلغ 150 ألف ريال بدل السيارة. وينتظر أن تعلن وزارة الشؤون الاجتماعية الضوابط والإجراءات المحددة لذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله “.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *