الرئيسية / نجران اليوم / الإدارات الحكومية بمنفذ #الوديعة تواصل استقبال #الحجاج اليمنيين وتيسير إجراءات دخولهم

الإدارات الحكومية بمنفذ #الوديعة تواصل استقبال #الحجاج اليمنيين وتيسير إجراءات دخولهم

يواصل موظفو الإدارات الحكومية بمنفذ الوديعة الحدودي بمحافظة شرورة التابعة لمنطقة نجران, استقبالهم للحجاج من الجمهورية اليمنية الشقيقة, عبر تسهيل جميع الخطوات لدخولهم الأراضي السعودية, حتى وصولهم للمشاعر المقدسة, وتأديتهم مناسك الحج بكل يسر وراحة واطمئنان .
وفي جولة لوكالة الأنباء السعودية اليوم في منفذ الوديعة, كانت جميع الإدارات الحكومية المشاركة تعمل بشكل متواصل, حيث تقوم بتنفيذ خطة استقبال وفود الحجاج, التي تضمن سرعة دخولهم, وتسهيل حركتهم, وتقديم جميع الخدمات لهم, وذلك بمشاركة العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في المنفذ .
والتقت “واس” مع مدير جمارك منفذ الوديعة زياد بن سليمان البلوي, حيث أوضح أن موظفي الجمارك في المنفذ البالغ عددهم (55) موظفًا, انتدبوا لخدمة حجاج بيت الله وتسهيل حركتهم ودخولهم, مستخدمين تقنيات حديثة من الأجهزة والآليات التي تضمن الرقابة العالية, وتضمن سرعة دخول الحجاج, إذ يتم تشغيل أجهزة الاستشعار, وفحص المركبات والحافلات, بالإضافة إلى توفير سيارتين كهربائيتين صغيرة لنقل كبار السن من الحجاج, وتوفير كراسي متحركة, ومراوح رذاذ للتبريد على وفود الحجاج أثناء مرورهم .
من جانبه أكد مدير جوازات منطقة نجران العميد سعد مفلح الجهني في تصريح لـ ” واس ” أنه تم دعم دائرة الجوازات بمنفذ الوديعة بفرق عديدة, مما أسهم في إنجاز أوراق الحجاج من الأشقاء اليمنيين في منتهى اليسر والسهولة, سواء من خلال آليات البصمة الالكترونية, أو توقيعات الأوراق, أو تختيم الجوازات, ومرورهم في وقت قياسي.
كما أشار مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس, إلى جاهزية مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، من خلال الكشف عليهم ومطابقة شهاداتهم الصحية وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم، إضافة إلى تسليمهم مطويات صحية توعوية عن الأمراض المعدية، كالإنفلونزا والحمى الشوكية، والطرق الوقائية منها أثناء أداء مناسكهم، وتوفير العلاجات واللقاحات لهم, مبيناً أنه تم دعم المركز بـ (48) موظفاً من القوى العاملة الفنية من مختلف الفئات .
فيما تقوم وزارة الحج في منفذ الوديعة باستقبال وفود الحجاج اليمنيين بالهدايا, ومنشورات دليل الحاج في المشاعر المقدسة, إضافة إلى تسجيلهم في حاسبات الوزارة, ومتابعة أحوالهم سواءً في سكنهم بمكة المكرمة, أو في المدينة المنورة .
وتتضافر جهود جميع الإدارات الحكومية في المنفذ لخدمة ضيوف الرحمن من دولة اليمن الشقيق, حيث تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والجمعية الخيرية والهلال الأحمر السعودي، بجانب الجهات الأخرى في المنفذ، وتقوم بتقديم التوعية والإرشاد والتوجيه، وتوزيع المطبوعات التوعوية والإرشادية، إضافة إلى تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة على الحجاج فور وصولهم .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *